بالصور والفيديو.. زيارة «محمد علي كلاي» لمصر.. لماذا أصر على لقاء عبد الناصر.. ورد فعله بعد رؤية السد العالي .. هل جمعت الملاكم العالمي قصة حب بالفتاة المصرية «عنايات مصطفى»

الموجز - إعداد - محمد علي هـاشم

في سنة 1964 زار محمد على كلاي القاهرة، بدعوة من الاتحاد العربى للملاكمة، وقضى 15 يومًا فى مصر شهدت زيارة إلى الرئيس جمال عبد الناصر والسد العالى فى أسوان ومجموعة من المساجد.

وعلى هامش زيارة أسطورة الملاكمة الذى رحل قبل أيام، أجرى حوارًا تلفزيونيًا مع الإعلامية ليلى رستم للتلفزيون المصرى، وتحدث خلاله فى حوار مفتوح مع مجموعة من الضيوف بالاستديو والإعلامية المميزة فى كل الموضوعات دون التحفظ على أى أسئلة تلقاها من جماهيره فى القاهرة. ( اليوم السابع )


كلاي وعنايات

كانت خبطة صحافية كبيرة في ذلك الوقت لمجلة المصور المصرية العريقة عندما نشرت خبراً مفاده أن أسطورة الملاكمة العالمي محمد علي كلاي زار القاهرة في العام 1964 للقاء فتاة جمعته قصة حب بها اسمها "عنايات مصطفى". الخبر وصل مداه لوسائل الإعلام العالمية والأميركية ومنها لزوجته سونغي روي التي كانت على خلاف معه.

لكن محمد علي كذب الخبر ولم يعلق سوى بكلمات قصيرة قائلاً "كلها أكاذيب ولست مهتماً بمقاضاة المجلة أو من كتب الخبر أو روجه". ( العربية )

وصل المحروسة بعد إعتناقه الإسلام

كانت زيارة محمد على كلاى إلى مصر بعد اعتناقه للإسلام، وقد ظهر فى أحدى الصور وهو يؤدى الصلاة فى أحد مساجد القاهرة، وقام بزيارة الأهرامات .     


لقاء الأسطورة مع الزعيم

ووطلب محمد على كلاى زيارة الرئيس جمال هبد الناصر على الرغم انه لم يكن من المقرر فى الزيارة ولكن وافق الرئيس على طلبه، وعندما وصل الملاكم إلى مكتب جمال عبد الناصر قام بتقبيل تمثال له قبل أن يلتقى به، بسبب إعجابه بشخصيته، وعبر للرئيس عن إعجابه بمشروع السد العالى قائلا  " بناء هذا السد عمل ضخم يوضع حجم الإنجاز والعظمة لعبد الناصر. ( الوفد ) 

تعليقات القراء