هيئة الدواء المصرية تحذر من دواء مغشوش بالأسواق لعلاج التجاعيد

الموجز   

وجهت هيئة الدواء المصرية، بضبط العبوات المُقلّدة من أحد مستحضرات التجميل لعلاج التجاعيد، بعد وجود عبوات مغشوشة في الأسواق.

وأصدرت هيئة الدواء المصرية أنه تم التحذير من عبوات مقلدة لمستحضر "Restylane Lyft Lidocaine"، ببيانات "REF:011341 - Lot:16787-9"، إذ ورد من الشركة صاحبة المستلزم أن تلك العبوات مقلدة ولا تخص الشركة.

ويستخدم هذا العقار في علاج التجاعيد بالوجه واليدين، حيث يتم تناوله من خلال الحقن، كما يعمل على تكبير الخد.

من ناحية أخرى، شنت هيئة الدواء وفروعها بالمحافظات، بالتنسيق مع الجهات الرقابية والأمنية المختلفة، حملات تفتيشية مكثفة على عدد من المؤسسات الصيدلية، منذ بداية شهر أكتوبر الجاري وحتى الآن، لمتابعة ضبط سوق الأدوية، وإحكام الرقابة على تداول المستحضرات الدوائية، ومداهمة أماكن تداول الأدوية والمستلزمات الطبية غير المرخصة، والتأكد من ضمان إتاحة وتوافر الدواء بالسعر الجبري، وفق أولوية تستهدف ضمان توافر دواء آمن وفعال بجودة عالية للمواطن المصري.

وتمكن التفتيش الصيدلي بهيئة الدواء المصرية بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بجميع المحافظات من ضبط ٢٥ مكاناً غير مرخص تنوعت ما بين مخازن داخل المستشفيات الخاصة بدون ترخيص أو أماكن تدار كصيدليات جميعها بدون الاشتراطات الصحية وبها أدوية مجهولة المصدر، منها أحد مخازن الأدوية بنطاق محافظة الدقهلية وتم ضبطه بالاشتراك مع جهاز حماية المستهلك وبه كميات من الأدوية يتم توزيعها على الصيدليات.

تعليقات القراء