فعالة لمدة 10 سنوات وتمنع الحيوانات المنوية.. أستاذ طب ذكورة يكشف تفاصيل حقن منع الحمل للرجال (فيديو)

اكتشف العلماء في المعهد الهندي للتكنولوجيا نوع جديد من حقن منع الحمل، يستطيع الرجال استخدامها بأمان دون أن تقضى على خصوبته، ويتوقع العلماء أن تكون الحقن متاحة فى الأسواق بعد عام من الآن.

وأطلق اسم Risug بشكل أولى على حقن منع الحمل للرجال وتم إجراء التجارب النهائية عليها، ستكون جاهزة للاستخدام الآدمى خلال 12 شهرا.

وتعمل حقن منع الحمل الرجالية على تدمير ذيول خلايا الحيوانات المنوية الفردية وبالتالي تصبح غير قادرة على تخصيب البويضة وبالتالي لن يتكون الجنين وحينما يرغب الرجل فى الإنجاب يتوقف عن استعمالها وسيتمكن من ذلك.

من جانبه، علق الدكتور عمرو المليجي، أستاذ طب الذكورة والعقم بكلية طب القصر العيني، على اكتشاف العلماء حقن لمنع الحمل بالنسبة للرجال، قائلًا: "فكرة قيام الرجال بإجراء لمنع الحمل متاح جدًا في أمريكا والطريقة الأولى تكون بإجراء جراحي بقطع الوعاء الناقل للحيوانات المنوية وفي الدول العربية أيضًا وموجودة في مصر على مستوى قليل".

وأضاف "المليجي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" الثلاثاء، أن قيام الرجال بإجراء لمنع الحمل يكون بناء على طلب الرجل نتيجة وجود مشاكل صحية لزوجته بسبب كثرة الإنجاب، ولكن هذه الإجراءات شائعة جدًا في أمريكا، موضحًا أن اكتشاف العلماء لحقن منع الحمل بالنسبة للرجال تعتبر طفرة كبيرة جدًا، قائلًا: "المنتج يسمى رايزك وفكرته مثيلة للجراحة".

وأوضح، أن حقن منع الحمل بالنسبة للرجال تتم بحقن مادة عبارة عن جيل يحقن في الوعاء الناقل للحيوانات المنوية، وذلك عن طريق حقن بنج موضعي وتحقن المادة في الناحيتين، وتكون مشاكلها بسيطة مثل بعض الآلام البسيطة وتورم في كيس الصفن وتزول خلال أسبوعين أو 3 أسابيع".

وأكد "المليجي": "العلماء أكتشفوا أنه بعد 4 أسابيع من حقن الرجال بهذه المادة لمنع الحمل، أن 99 % من الرجال لا يوجد لديهم حيوانات منوية، والطريف في الأمر أنه يمكن للرجل التراجع عن قراره وإعادة قدرته على الإنجاب وذلك بحقن مادة تشبه كربونات الصودا".

وأشار، إلى أن قبول الرجل بأخذ الحقن لمنع الحمل تتوقف على طريقة التوعية المصاحبة له، مؤكدًا: "الحقن آمنة جدًا بحسب النتائج الظاهرة حتى الآن وتكون به مميزات أنها فعالة لمدة 10 سنوات"، موضحًا أن قرار الرجل بإجراء تدخل جراحي لمنع الحمل يمكن الرجوع فيه ولكن بتدخل جراحي، ولكن بشروط ألا يكون مر فترة طويلة وأن تتم الجراحة بحقن مجهري ما يكون به صعوبة، ولكن حقن منع الحمل للرجال تكون شبيهه بأخذ الرجل لعلاج لفترة والتوقف عن تناول هذا العلاج لإعادة قدرته على الإنجاب".

رابط الفيديو: https://www.facebook.com/watch/?v=1708218756228943

تعليقات القراء