بعد مخالطة أشخاص مصابين.. تفاصيل إصابة أول حيوان بمرض جدري القرود

الموجز   

يواصل فيروس جدري القرود تطوراته المثيرة للقلق، وذلك بعد إصابة كلب يعيش في فرنسا، بعد مشاركته الفراش مع أصحابه الذين أصيبوا بالمرض.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن الأعراض بدأت تظهر على الشخصين "صاحبي الكلب"، البالغين من العمر 44 و27 سنة، في بداية يونيو الماضي، قبل أن يعانيا من آفات جدرى القرود.

وأضافت الصحيفة أنه وبعد أسبوع من مخالطة أشخاص مرضى، أصيب الشخصان بتقرحات وذهبا إلى إحدى مستشفيات باريس بعد 12 يوماً من الإصابة، كما انتقلت العدوى إلى كلبهم، حيث أصيب بتقرحات وبثور، بحسب ما نقل موقع "مصراوي".

وأشارت إلى أنه وبعد إجراء اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل، تبين أن الكلب أصيب أيضًا بجدري القرود، مما يؤكد أول حالة إصابة لحيوان أليف بالفيروس، كما أظهر التسلسل الجيني أن سلالة المرض كانت مطابقة للذي أصاب أصحابه.

- أعراض جدري القرود التي يجب على المرء أن يعرفها

الطفح الجلدي وتطور العقد الليمفاوية (تضخم العقد الليمفاوية) في عدة مناطق من الجسم هما العرضان الرئيسيان اللذان يميزان هذه العدوى الفيروسية عن غيرها.

- الأعراض الظاهرة الأخرى للعدوى

الحمى والصداع وآلام العضلات والقشعريرة وآلام الظهر والإرهاق

يشار إلى أن قلة من المرضى قد يصابون أيضًا بالسعال والغثيان وضيق التنفس، على الرغم من أنه قد يكون هناك المزيد من الأعراض الناشئة لهذه العدوى، إلا أن هذه الأعراض معروفة لنا حتى الآن.

تعليقات القراء