بعد اتهامها بالتسبب في الإصابة بـ «السرطان».. «جونسون آند جونسون» توقف بيع «بودرة الأطفال»

وكالات

أعلنت شركة «جونسون آند جونسون»، توقف بيع بودرة الأطفال على مستوى العالم في عام 2023، بعد أكثر من عامين على إنهاء مبيعاتها في الولايات المتحدة إثر مواجهة الشركة آلاف الدعاوى القضائية بشأن سلامة المستهلك.

وبحسب رويترز، يأتي هذا الإعلان بعد أكثر من عامين من إيقاف الشركة مبيعات المنتج في الولايات المتحدة، إذ تواجه جونسون آند جونسون عشرات الآلاف من الدعاوى القضائية من نساء يزعمن أن مسحوق التالك يتسبب في إصابتهن بسرطان المبيض، لكن الشركة كررت وجهة نظرها بأن عقودًا من الأبحاث المستقلة تظهر أن المنتج آمن للاستخدام.

وقالت الشركة في بيان لها:«كجزء من تقييم الملف العالمي للشركة، اتخذنا قرارًا تجاريًا بالتحول إلى بودرة أطفال تعتمد على نشا الذرة»، مضيفة أن بودرة الأطفال المصنوعة من نشا الذرة تباع بالفعل في دول حول العالم.

وأكدت جونسون أند جونسون، على موقفها بأن مسحوق الأطفال الخاص بها آمن للاستخدام قائلة «لم يتغير موقفنا بشأن سلامة بودرة التالك».

وأوضحت قائلة:«نقف بثبات وراء عقود من التحليل العلمي المستقل من قبل خبراء طبيين في جميع أنحاء العالم والتي تؤكد أن بودرة الأطفال المصنوعة من التالك آمنة ولا تحتوي على الأسبستوس ولا تسبب السرطان».

وفي عام 2020، قالت جونسون وجونسون إنها ستتوقف عن بيع بودرة الأطفال التي تحتوي على التالك في الولايات المتحدة وكندا لأن الطلب انخفض في أعقاب ما أسمته "معلومات خاطئة" حول سلامة المنتج وسط عدد من القضايا القانونية.

وفي ذلك الوقت، قالت الشركة إنها ستستمر في بيع بودرة الأطفال التي تحتوي على التالك في بقية العالم.

وتواجه الشركة دعاوى قضائية من مستهلكين يزعمون أن منتجات التالك من جونسون آند جونسون تسببت في الإصابة بالسرطان بسبب تلوثها بالأسبستوس.

ويُستخرج التالك من الأرض ويوجد في طبقات قريبة من طبقة الأسبستوس، المادة المعروفة بأنها تسبب السرطان.

تعليقات القراء