إنهم يدعون إلي طب جديد.. جمال شعبان يعلق على خطف البنات بالتخدير بشكة دبوس

كتب: ضياء السقا

علق الدكتور جمال شعبان، استشاري أمراض القلب، عن الجدل المثار حول محاولة اختطاف فتاة بعد تخديرها بشكة دبوس.

 

وقال شعبان، عبر صفحته على الفيس بوك: "استحالة شكة دبوس تعمل تخدير كلي، والتخدير يحتاج إلى حقن في الوريد بجرعات معينة ليست  قليلة"، مؤكدا أن الأمر ليس بالبساطة ولا السهولة التي يعتقدها الناس.

وأكد عميد معهد القلب السابق أن وعي المخ البشري متكلف، مناشدًا المواطنين بعدم ترديد الأخبار دون التأكد منها، مشددا: "بلاش إشاعات ولا قلق".

وأضاف طبيب القلب: "ماهي المادة السحرية التي تفقد الشخص وعيه بشكة تحت الجلد؟!".

وتابع: "في غرفة العمليات أطباء التخدير يقومون بالحقن مباشرة في الدم بجرعات غير قليلة وفي أحيان كثيرة يستعصي فقدان الشخص للوعي.. إنهم يدعون إلي طب جديد".

وأثارت إحدى الفتيات الجدل خلال الساعات الماضية عبر الفيسبوك، بمنشور عن تعرضها للخطف، عقب انتهائها من الامتحان بالكلية والرجوع إلى المنزل.

وكتب الفتاة عبر حسابها الرسمي على الفيسبوك، “النهاردة كنت هتخطف وروحت في غيبوبة بعد ما سيدة شكتها بالدبوس، ولكن تم إنقاذي”.

وكشفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، حقيقة تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي، يتناول واقعة اختطاف فتاة أمام إحدى الكليات بالقليوبية، وظهر بالفحص ورود بلاغ لمركز شرطة بنها بمديرية أمن القليوبية بحدوث مشادة كلامية بين كلاً من طرف أول [فتاتين]، وطرف ثانٍ [أحد الأشخاص]؛ حال سير الفتاتين بمحل الواقعة.

وكشفت التحريات أن إحدى الفتيات انتابتها حالة إعياء لذلك توجه إليهما الطرف الثاني لاستطلاع الأمر، فحدثت بينهم مشادة ظنًا من الطرف الأول قيامه بمعاكستهما، وتوجه الطرفين لمركز الشرطة وأبدوا رغبتهم في الصلح بالتراضي فيما بينهم، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

تعليقات القراء