بعد الأسود والأبيض.. طبيب يوضح حقيقة «الفطر الأخضر» وأعراضه وطرق انتقاله.. وعلاقته بفيروس كورونا

الموجز   

أكد الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن مرض "الفطر الأخضر" ليس جديدًا وغير معدٍ وليس له علاقه بفيروس كورونا.

وأضاف بدران، في مداخلة ببرنامج "السفيرة عزيزة" المذاع عبر فضائية "دي إم سي" مساء أمس السبت، أن "الفطر الأخضر" يصاب به الأشخاص الذين يعانون من نقص شديد في المناعة شديد، مشيراً إلى أن الفطر الأخضر يعيش في التربة والهواء ويتواجد بالأماكن الملوثة غير جيدة التهوية.

وأشار عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة إلى أن الفطريات هي الجهاز الهضمي للكوكب ولها دور هام في عملية تحلل الأجسام الميتة والتخلص منها، لافتاً إلى أنها تعمل في كافة البيئات وتفرز عدد من الصباغات الملونة، منوهًا على أن كل فطر يكون له لون وهذا اللون يكشف نوع الفطر واسمه.

وتابع أن الفطر الأخضر يفرز صباغات خضراء اللون، لحمايته من الأشعة فوق البنفسيجية والحد من تعرضه للجفاف والبقاء على قيد الحياة، بالإضافة إلى زيادة قدرته على النمو في الظروف غير المواتية وغير المناسبة.

وأشار بدران إلى أن الصباغات التي يفرزها الفطر تساهم بشكل كبير على البقاء على قيد الحياة، ومقاومة التهاب الخلايا المناعية، الموجودة في جسم الإنسان والتي تعمل على افتراس الفطر.

وأكد عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن الهند أصبحت مسرح للفطريات الملونة، منوهًا على أن ظهور الفيروسات في الهند بشكل كبير نظرًا لقلة الاهتمام الصحي والثقافة الصحية لدى المواطن"

تعليقات القراء