مستشفى طنطا الجامعي يرفض علاج المشتبه في إصابته بالفطر الأسود



 

 

قال محمد عبدالعزيز الحسيني، زوج ابنة المشتبه في إصابته بالفطر الأسود، والمقيم بقرية سندسيس، بدائرة مركز المحلة بمحافظة، إنهم توجهوا بالحالة صباح اليوم الجمعة بواسطة سيارة إسعاف، تم توفيرها من خلال مديرية الصحة بالغربية، عقب التنسيق مع مستشفى جامعة طنطا لاستقبال الحالة وتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية اللازمة.

وأضاف، أن الحالة دخلت قسم الأنف والأذن والحنجرة التابع لمستشفى جامعة طنطا، وتم عرض الحالة على طبيب العناية ثم طبيب النفسية والعصبية، وخلال ذلك طلب الأطباء إجراء فحوصات طبية وأشعة مقطعية علي المخ وايكو ورسم قلب على الحالة خارج المستشفى "قالولنا الأشعة المقطعية والفحوصات الطبية اللى في المستشفى مش مجهزة لاستقبال الحالة، اعملوها برة”.

وكشف والد زوجة المشتبه في إصابته بالفطر الأسود لـ"القاهرة 24"، عن قيام المستشفى بحجز المريض ووضعه داخل أحد العنابر، وسط حالة من الضوضاء، تسيطر على المكان، بينما ينتشر الذباب والقطط بمحيط العنابر التي يرقد فيها المرضى على أسرة متسخة، مشيرًا إلى قيام أحد الأطباء بمستشفى جامعة طنطا بكتابة أدوية وعلاج باهظي التكاليف كعلاج للحالة قائلا “هاتوا العلاج من برة”.

ولفت الحسيني إلى أنه عقب رؤية المعاملة السيئة، والمعاناة داخل مستشفى جامعة طنطا تجاة الحالة، قرر أخذ الحالة من المستشفى والتوجه بها إلى أحد المستشفيات الخاصة بطنطا ووضعه داخل العناية المركزة.

وحصل “القاهرة 24” على التقرير الصادر من عيادات الأنف والأذن والحنجرة بمستشفيات جامعة طنطا، بشأن حالة نصر على متولي ويله البالغ من العمر 47 عامًا والمشتبه في إصابته بالفطر الأسود.

وجاء في التقرير أن المريض يعاني من مضاعفات مرض السكري وتعرض للإصابة بفيروس كورونا المستجد مؤخرًا، ويوجد التهاب فطري شديد بالأنف والجيوب الأنفية والمنطقة الخطرة بالوجه، ما يستلزم الحجز في العناية المركزة، وعرضه على أطباء الباطنة والرمد والمخ والأعصاب والأنف والأذن والبدء الفوري في العلاج لمنع أي خطر يهدد حياته صحيًّا.

تعليقات القراء