تزامنا مع العاصفة الترابية.. 10 نصائح هامة لمرضى الجيوب الأنفية (إنفوجراف)

كتب: ضياء السقا

تتعرض البلاد في الوقت الحالي، لموجة من الرمال والأتربة، تصل لحد العاصفة في بعض المناطق، مما يؤثر بالسلب على مرضى الجيوب الأنفية، في حال خروجهم في هذه الأجواء الصعبة.

من جانبها، نشرت "بوابة أخبار اليوم"، إنفوجرافا يوضح 10 نصائح هامة لمرضى الجيوب الأنفية خلال العاصفة الترابية.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من تعرض البلاد حتى مساء اليوم الثلاثاء، لنشاط رياح على معظم الأنحاء بالجمهورية تكون مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على بعض المناطق، إذ تصل سرعة الرياح من 40 ل 50 كم فى الساعة.

وحذرت هيئة الأرصاد، أن نشاط الرياح سيؤدى لتدهور الرؤية الأفقية لتصل لأقل من 500 متر على الطرق الصحراوية والمكشوفة ، مع وجود فرص أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الغربية والوجه البحرى وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وقالت الأرصاد في بيان، أن درجة الحرارة الآن بالقاهرة ٢٧ درجة وسرعة الرياح ١٨ عقدة والظاهرة المؤثرة رمال مثارة أدت الى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية إلى ٣٠٠٠ متر.

كما أشارت إلى أن درجة الحرارة بالإسكندرية ٢٠درجة، وسرعة الرياح ١٨عقدة وتم التحسن فى مستوى الرؤية، حيث أصبحت ٦٠٠٠متر.

من جانبها، ناشدت محافظة الجيزة، المواطنين بتوخى الحذر وعدم النزول من المنازل إلا فى حالات الضرورة حرصا على سلامتهم، وذلك فى ضوء تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.

وأضافت محافظة الجيزة فى بيانها: "تناشد محافظة الجيزة المواطنين بعدم التواجد تحت اللوحات الإعلانية والقيادة بهدوء على الطرق خاصة السريعة لتأثير نشاط الرياح والأتربة وضعف الرؤية الأفقية".

وكانت الأرصاد ، قد أصدرت إنذارا جويا اعتبارا من الساعة 11 مساء أمس الإثنين 22 مارس إلى الساعة 8 مساء اليوم الثلاثاء 23 مارس.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، أنه نظرا للتغيرات السريعة لفصل الربيع تتأثر البلاد بمنخفض جوي خماسيني قادم من الصحراء الليبية يتجه شرقا إلى جمهورية مصر العربية.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، أن هذا المنخفض يؤدى لنشاط رياح على معظم أنحاء الجمهورية تكون مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على بعض المناطق وتصل سرعة الرياح إلى ( 40 ، و 50كم / ساعة ) مما يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية لتصل لأقل من 500 متر على الطرق الصحراوية والمكشوفة.

تعليقات القراء