رغم مذاقها اللذيذ.. 7 أضرار للجسم عند تناول الأطعمة المقلية يومياً

الموجز  

يرغب الكثيرون منا في تناول الأطعمة المقلية وذلك نظراً لمذاقها اللذيذ، ولكن ماذا يقول الخبراء عن تناول هذه الأطعمة يومياً؟  

1- السعرات الحرارية:

يقول موقع "listsurge"، في تقرير له، إنه عندما يتم قلي الطعام في الزيت، يتم امتصاص الجسم هذا الزيت، وبالتالي اكتساب المزيد من الدهون والسعرات الحرارية.

2- أمراض الشرايين التاجية:

تتسبب الأطعمة المقلية في ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول والسكري وجميع العوامل المسببة لأمراض القلب.

وأشار الموقع إلى دراسة مفادها أن الاحتمال الإحصائي للإصابة بأمراض القلب يرتفع مع عدد المرات التي يأكل فيها الفرد طعاماً مقلياً.

كما تبين ايضاً أن تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على كميات أقل من الأطعمة المصنعة يقلل من احتمالية الإصابة بأمراض الشريان التاجي.

3- مرض السكري:

يضيف الموقع أن الأطعمة المقلية، بدهونها وزيوتها المتحولة، تعتبر مقدمة لتطور مرض السكري من النوع 2، وتظهر مقاومة الأنسولين عند الأفراد الذين يتناولون الأطعمة المقلية أكثر من مرتين خلال الأسبوع.

4- السمنة:

أكد الموقع في تقريره أن تكوين الطعام المقلي يجعله يحتوي على عدد عالٍ من السعرات الحرارية، ما يجعل كل وجبة تزيد عن الكمية المطلوبة الموصى بها من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى أن الدهون المتحولة الموجودة في الأطعمة المقلية تعزز من زيادة الوزن.

5- مادة الأكريلاميد:

يشير التقريرإلى أن مادة الأكريلاميد هي مادة كيميائية، وهي عملية تحدث وتنتج أثناء القلي بدرجة حرارة عالية، وتعتبر هذه المادة الكيميائية سامة، ما يزيد من خطر الإصابة بعدة أنواع من السرطان.

6- قصور القلب:

ويضيف الموقع أن أهم الآثار الصحية السلبية الناتجة عن تناول الأطعمة المقلية هي "قصور القلب"، حيث يصبح من الصعب للغاية التعافي منه، ويؤدي الاستهلاك المفرط للأطعمة المقلية إلى زيادة الوزن وارتفاع ضغط الدم والذي بدوره يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بمرض السكري، وكل هذه العوامل الخطر تزيد من احتمالية حدوث قصور القلب بنسبة 68٪.

7- ميكروبات الأمعاء:

كما أنه عندما يستهلك الفرد طعاماً مقلياً، تعتاد ميكروبات الأمعاء على مثل هذا النظام الغذائي، ثم تبدأ في طلب المزيد منه، لذا إذا كنت تأكل طعاما مقليا بانتظام، يبدأ جسمك في مطالبتك بتناول المزيد والمزيد منه.

تعليقات القراء