هكذا سيكون شكل مدمنو «نتفليكس» خلال 20 عاماً

الموجز 

نشرت صحيفة ""ديلي ميل" البريطانية تقريراً حول تصور مرعب لما قد يفعله إدمان المشاهدة على شبكة نتفليكس" للبث الرقمي في أجسام الأشخاص بعد 20 عاماً.

وأفادت الصحيفة بأن عدد من الباحثين قاموا بتحليل بيانات من أكثر من دراسة مختلفة حول كيفية تأثير نمط الحياة الخامل المعتمد على الجلوس لفترات طويلة دون حركة على جسم الإنسان.

وتوقع الخبراء أن إدمان المشاهدة والجلوس لفترات طويلة دون حركة قد يؤدي لمشكلات صحية كبيرة، منها السمنة والسكري وسرطان الأمعاء.

واستناداً إلى تلك البيانات، ومن خلال الكمبيوتر، قام الخبراء، الذين يعملن في موقع "onlinegambling.com" الترفيهي، بإنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد لرجل وسيدة "إريك وهانا"، مدمنين لمشاهدة شبكة نتفليكس، والتي أظهرت ما يمكن أن تفعله الشبكة الرقمية بأجسام الأشخاص بحلول عام 2040.

وأظهرت النماذج السمنة التي بدت واضحة على مدني نتفليكس، بالإضافة إلى الجلد الشائب وظهور الأكياس الداكنة تحت العينين.

وأضاف الباحثون أن مدمني الشبكة الرقمية معرضون لخطر الإصابة بالسكري وسرطان الأمعاء والدوالي، كما أنهم معرضون إلى الإصابة بالصلع، بسبب قلة الحركة ونقص التعرض لأشعة الشمس وفيتامين د.

يشار إلى أنه مع بقاء ملايين الأشخاص حول العالم في منازلهم خلال الأشهر الماضية بسبب تفشي فيروس كورونا، شهدت شبكة "نتفليكس" زيادة واضحة في عدد المشتركين في الربع الماضي، حيث وصل عدد مشتركي الشبكة إلى 183 مليونًا مؤخرًا.

تعليقات القراء