10 نصائح عاجلة لمرضى الجيوب الأنفية تزامنا مع العاصفة الترابية (إنفوجراف)

كتب: ضياء السقا

تتعرض البلاد في الوقت الحالي، لعاصفة ترابية حادة، مما يؤثر بالسلب على مرضى الجيوب الأنفية، في حال خروجهم في هذه الأجواء الصعبة.

من جانبها، نشرت "بوابة أخبار اليوم"، إنفوجرافا يوضح 10 نصائح هامة لمرضى الجيوب الأنفية خلال العاصفة الترابية.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد الإثنين، طقسا حارا نهارًا، بارد ليلًا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، على القاهرة الكبرى والوجه البحري.

وأضافت الأرصاد في بيان: "الطقس على السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء مائل للحرارة نهارًا ، شديد البرودة ليلاً، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، مع سقوط للأمطار على أقصي الغرب".

وتابعت: "تشهد جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، طقسا مائلا للحرارة نهارًا مائل للبرودة ليلًا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، أما طقس شمال الصعيد حار نهارًا بارد ليلًا، شبورة صباحا والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة ، بينما طقس جنوب الصعيد شديد الحرارة نهارًا مائل للبرودة ليلًا ، الرياح معتدلة".

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين إلى 2.5، والرياح السطحية شمالية غربية.

أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر، تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من مترين إلى متر ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

الأرصاد تنصح بعدم تخفيف الملابس

من جانبها، نصحت الدكتورة إيمان شاكر وكيل هيئة الاستشعار عن بعد بالهيئة للعامة للأرصاد الجوية، المواطنين بضرورة متابعة النشرة الجوية باستمرار، وعدم تخفيف الملابس، لتجنب الإصابة بنزلات البرد، مشيرة إلى أن هناك فارقا بين درجات الحرارة بالنهار ودرجات الحرارة في الليل.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة الإثنين على محافظات ومدن مصر:

القاهرة الصغرى 16 والعظمى 30

الإسكندرية الصغرى 14 والعظمى 27

شرم الشيخ الصغرى 20 والعظمى 29

الغردقة الصغرى 18 والعظمى 29

تعليقات القراء