في ظل أزمة فيروس كورونا.. ماهي درجة الحرارة للأطفال والبالغين التي يجب الحذر منها؟

الموجز  

دعت الهيئات الصحية وحكومات العالم أجمع مواطنيها بالمكوث في منازلهم في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد. 

وشددت الهيئات الصحية على ضرورة العزل المنزلي لأولئك الذين يواجهون ارتفاعاً في درجات الحرارة أو السعال الجاف المستمر.

وفي ظل الأزمة الراهنة، ينبغي معرفة درجة الحرارة التي تشير إلى احتمال الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

تقول صحيفة "ذي صن" البريطانية إنه عادة ما تصل درجة الحرارة المرتفعة أو الحمى إلى 38 درجة مئوية أو أكثر، ومع ذلك، تشير هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية إلى أن الشعور بالحرارة عند لمس الصدر أو الظهر قد يكون أحد أعراض فيروس كورونا، ولا تحتاج إلى قياس درجة حرارتك.

ونقلت الصحيفة عن الهيئة قولها إن درجة حرارة الجسم العادية عند البالغين هي 37 درجة مئوية، ومع ذلك، تتذبذب هذه الدرجة قليلاً اعتماداً على عمر الشخص والوقت من اليوم والنشاط الحالي.

وأضافت أن من بين 36.1 درجة مئوية إلى 37.2 درجة مئوية، هي النطاق الطبيعي لدرجة حرارة الجسم، أما بالنسبة للأطفال والرضع، تبلغ درجة حرارة الجسم الطبيعية 36.4 درجة مئوية.

وأكدت الهيئة على ضرورة الالتزام بالعزل الذاتي في حال ظهور الحرارة من خلال لمس الصدر أو الظهر والشعور بها في حال كانت شديدة.

وفي الوقت ذاته، يعد السعال من الأعراض الأولى التي تظهر لدى المصاب بفيروس كورونا، ولذلك، إذا كان هناك سعال جديد ومستمر، بمعنى السعال لأكثر من ساعة، أو 3 نوبات سعال أو أكثر في 24 ساعة، فإنه من الضروري الاتصال بخدمات الطوارئ المخصصة لحالات الإصابة بكورونا لمعرفة ما يجب القيام به.

وقد يكون العطس ليس من أعراض فيروس كورونا الجديد، إلا أنه أحد وسائل انتشار الفيروس.

يشار إلى أن أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد تظهر بين يومين إلى 11 يوماً. وإذا كنت تعاني من أعراض تشبه البرد، يمكنك المساعدة في حماية الآخرين من خلال البقاء في المنزل عندما تكون مريضاً وتجنب الاتصال بالآخرين.

ومن الضروري تغطية الفم والأنف بمنديل عند السعال أو العطس ثم رميه وغسل اليدين. كما أنه من المهم أيضاً غسل اليدين بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل، بالإضافة إلى ضرورة تنظيف وتعقيم الأشياء والأسطح التي قد يتم لمسها تجنباً للعدوى.

تعليقات القراء