بعد اكتشاف ثاني أجنبي حامل لفيروس كورونا بمصر.. تامر أمين: «كورونا جه يا فقريين يارب تنبسطوا»

الموجز

حالة من الخوف والقلق انتابت عدد كبير من المواطنين بع إعلان وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية، في الساعت الأولى من صباح اليوم الإثنين، اكتشاف حالة إيجابية حاملة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) داخل البلاد لشخص "أجنبي".

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزارة نجحت في اكتشاف حالة لشخص أجنبي إيجابي لفيروس "كورونا" المستجد، مشيرًا إلى أنه فور الاشتباه في الحالة والتأكد من النتائج المعملية والتي جاءت إيجابية لفيروس كورونا المستجد، تم إحالته إلى مستشفى العزل، وهو يتلقى الآن الرعاية الطبية اللازمة. حسبما نشر موقع "الوطن".

وأضاف "مجاهد" أنه على الفور تم إبلاغ منظمة الصحة العالمية، كما تم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية للحالة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، حيث تم نقل الحالة بإحدى سيارات الإسعاف ذاتية التعقيم إلى المستشفى لعزله ومتابعته صحيًا والاطمئنان عليه، موضحًا أن الحالة إيجابية للفيروس ولديه أعراض مرضية بسيطة، وحالته مستقرة.

وقال إن الوزارة تقوم حاليا باتخاذ إجراءات وقائية مشددة حيال المخالطين للحالة من خلال إجراء التحاليل اللازمة للفيروس.

وأشار مجاهد إلى أنه باكتشاف هذه الحالة تصبح هي الحالة الثانية في مصر لفيروس كورونا المستجد، مؤكدا تعافي الحالة الأولى وخروجها من المستشفى بعد تلقيها الرعاية اللازمة، لافتا إلى أنه فور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وقال "مجاهد" إن الوزارة تواصل رفع درجات الاستعداد القصوى في جميع المنافذ والمطارات على مستوى الجمهورية ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، مؤكدًا اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية. حسبما نشر موقع "الوطن".


بدوره، علق الإعلامي تامر أمين على ظهور فيروس كورونا في مصر، قائلا إن شهر فبراير من أصعب الشهور والأحداث الصعبة به كثيرة ومنها ظهور كورونا ووفاة مبارك.

وأضاف تامر أمين خلال برنامجه آخر النهار المذاع علي قناه النهار، أن فيروس كورونا "جه يا فقريين يارب تكونوا انبسطوا" وذلك أحاديث  الكثيرين الذين قالوا إن العالم أجمع به كورونا ونحن ليس لدينا هذا الفيروس فهل هذا يعقل. حسبما نشر موقع "صدى البلد".

وأوضح تامر أمين ، أن وزارة الصحة أعلنت بقرار رسمي تسجيل الحالة الثانية للاشتباه والإصابة بفيروس كورونا.

وتابع تامر أمين، أن الحالة التي أكتشف فيها الفيروس مواطن كندى يعمل في شركة بترول وعاد من كندا عن طريق ألمانيا وبعد ذلك الى مصر.

واستكمل تامر أمين، أن بعد الكشف والتأكد من إصابته تم عزله في الحجر الصحي المتواجد بمستشفى النجيلة في مرسى مطروح.

تعليقات القراء