هل يؤثر الشتاء على القدرة الجنسية عند الرجال؟.. دراسة حديثة: العلاقة الحممية في البرد صحية لجسم الإنسان

الموجز

العلاقة الجنسية بين الرجل والمرأة شيء أساسي في الحياة الزوجية، ولكن أحياناً تعيقها بعض الأمور، كأجواء الطقس مثلا! خاصة وأن  البلاد تشهد موجة من المناخ السقيع، حيث من المتوقع أن تستمر لعدة أيام، ويتسأل البعض هل العلاقة الجنسية تتأثر فى الشتاء؟.

كشفت دراسة جديدة نشرها موقع "ديلى ميل" البريطانى، أن ممارسة العلاقة الحميمة فى الشتاء من الأمور الصحية للجسم ككل. حسبما نشر موقع "الدستور".

وأشار الباحثون إلى أن الأزواج أكثر ميلًا لممارسة العلاقة الحميمة خلال أشهر الشتاء الباردة، وذلك وفقًا للكثير من استطلاعات الرأى.

وأوضح القائمين على الدراسة، أن الكثير من الأزواج يميلون إلى الدفء خلال فصل الشتاء، الأمر الذى قد يوفره ممارسة العلاقة الحميمة.

كما أن الكثير من الرجال يرون النساء أكثر إثارة وجاذبية في فصل الشتاء، الأمر الذى يكسر القاعدة بأن العرى وراء انجذاب الرجل للمرأة.

أوضح عدد من العلماء انخفاض نسبة هرمون التستوستيرون عند الرجال في فصل الشتاء، الأمر الذى يؤثر على قدرتهم الجنسية واستمتاعهم.

ويرجع الباحثون السبب فى انخفاض هرمون التستوستيرون في الشتاء هو عدم التعرض للشمس لفترات كافية وإصابة البعض باكتئاب وتغيرات مزاجية خلال هذه الأشهر.

تعليقات القراء