وزارة الصحة تعلن تسجيل 498 ألف مواطن في منظومة التأمين الصحي الشامل

الموجز    

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 498 ألفاً و946 مواطناً في المرحلة الأولى من تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بنسبة تصل إلى 55 بالمائة.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مدير مشروع التأمين الصحي الشامل ومساعد وزير الصحة والسكان لشئون الرقابة والمتابعة، الدكتور أحمد السبكي، قوله إنه تم فتح أكثر من 153 ألفا و410 ملفات عائلية إلكترونية من خلال 25 وحدة ومركز صحة أسرة بجميع أنحاء محافظة بورسعيد.

وأضاف السبكي أنه تم فتح باب وحدة صحة الأسرة الصفوة بحي الزهور في محافظة بورسعيد، ليصل إجمالي عدد الوحدات والمراكز إلى 26 وحدة ومركزا من مستهدف 35 وحدة ومركزا، المخطط توفيرها ليتم تغطية المحافظة بالشكل الأمثل.

وأكد السبكي أن منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد واستمرارها تسعى إلى الوصول للمواطنين أينما كانوا وذلك من خلال مبادرة "سجل في مكانك" التي تستهدف كبار السن وغير القادرين على التسجيل بالمنظومة بصورة مباشرة، والتي نجحت في الوصول لعدد كبير من المواطنين بمحافظة بورسعيد للتسجيل بالمنظومة، مشيرا إلى نجاح خيمة التأمين الصحي المتنقلة في محطتها الثانية في تسجيل أكثر من ألف ملف عائلي في حي المناخ.

وأوضح أن منظومة التأمين الصحي الشامل نجحت في إجراء 5 آلاف و94 عملية جراحية منها 1641 عملية جراحية كبرى، وذلك في غضون 10 أسابيع وهي مدة بداية التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى في محافظة بورسعيد.

وأشار إلى أن مستشفى "التضامن" نجحت في إجراء أول عمليتين استئصال ورم بالقولون الأسبوع الماضي  ليصل مجموع عمليات جراحة الأورام في المستشفى 14 عملية خلال الشهر الماضي، حيث أجراها فريق من جراحي الأورام على أعلى مستوى.

وأكد السبكي، أن المنظومة الجديدة تعد تجربة ستحدث فارقا في حياة المواطنين وستعمل على حماياتهم من المخاطر الصحية بمختلف أنواعها، وهي التجربة التي تتكاتف فيها كل أجهزة الدولة المعنية لضمان تقديم خدمة صحية على أعلى مستوى وفقا للمعايير القياسية العالمية، وذلك بتوجيهات مباشرة من القيادة السياسية التي وجهت بضرورة العمل على رفع مستوى الخدمات الصحية المباشرة التي يتلقاها المواطن المصري.

تعليقات القراء