هل يكفي الراتب المعاشي للمغتربين و يحقق أحلامهم؟

الموجز

يعتبر غلاء المعيشة من أبرز المشكلات التى تسيطر على هموم "المغتربين" منالتضخم العالمي، وخاصة على الأسر بدخلها المحدود، ويظل هذا الإرتفاع يضغط أكثر على محافظهم. وعلى وقع التحديات الاقتصادية، بإرتفاع أسعار الطاقة، وتداعيات الرسوم، وارتفاع الإيجارات وعدم دعم فواتير الكهرباء والماء، يتأثر

المغتربون بهذا الوضع، و أحياناً أكثر من غيرهم، فيجدون أنفسهم ملزمين بأمرين لا ثالث لهما، إما تحمل أعباء إضافية وخواء في الجيوب، أو العودة إلى البلد الأم.

لماذا الأستثمار مهم؟ وماهو أفضل وقت للأستثمار؟

يعتبر الأستثمار إحدى الحلول الجيدة لتحسين مستوى المعيشة ولو بمستوى قليل. حيث يدعم عن دفع ما لك قدرة به وكذلك يرفع عنك الضغط المالي.

فالأستثمار هو وسيلة فعالة لتوظيف أموالك وتكوين ثروة محتملة. قد يسمح الاستثمار الذكي لأموالك بتجاوز التضخم وزيادة القيمة. وكذلك يفتح لك أفاقاً أخرى من أفكار ومشاريع لم تكن يوماً تفكر بها. أضف إلى ذلك والأحتفاظ بوظيفتك بالتوازي مع أستثمار جانبي قد تكون خطة أستراتيجية فكلاهما يدعم الأخر في حالة الخسارة.

الأهم في الأستثمار هو يجب دراسة السوق و الإلمام الجيد به وكذلك ما نوع الأستثمار وهل تريد أن تستثمر رقمياً أو إنشاء مشروع ببلدك الأم والأستفادة مثلاً من فارق العملة؟

أضف إلى ذلك، يجب أنتبدأ بمشروع و مبلغ صغيرين، بحيث لا تستنفذ رأس مالك بثقل فتخسر كل شيء. وكذلك لخوض التجربة بكل تفاصيلها والتعلم منها.

أفضل وقت للأستثمار هو الأن، فكلما كان الأستثمار مبكراً ،كانت النتائج جيدة لحصدها على المدى الطويل، مثل زراعة المحصول ما قبل الشتاء وحصده في الربيع والصيف، أرجع للأساسيات في التفكير.

ماهي  أبرز أنواع الأستثمارات الناجحة؟

يوجد العديد من الأستثمارات التي قد تكون مربحة، ولا تتطلب رأس مالاً كبيراً، لنستعرض أهمها:

الاستثمار على الأنترنت
يعتبر الانترنت سوق واسع جداًوهو منافس للسوق الحقيقي على الأرض، فيطرح العديد من الفرص الأستثمارية بداية بالاستثمار بسوق تداول العملات ( الفوركس) على الأنترنت عبر تطبيق لمنصة تداول ذكية دون الحاجة للذهاب للسوق شخصياً، فسوق الفوركس يقدم العديد من المنتجات المالية مثل تداول العملات

والأسهم  والسلع وهو السوق الأضخم سيولةً على الأطلاق، ومفتوح 24 ساعة خلال خمس أيام، ويستطيع المتداول أن يجني الأرباح سريعاً في حالة وضع أستراتيجية لكل عملية. أما السوق الثاني فهو التجارة الإلكترونية، وهي تتم من خلال عمليات البيع والشراء عبر المنصات مثل امازون.

أما الخيار الثالث هو تجارة الطعام الإلكترونية، وهي إعداد الطعام وإرساله منزلياً دون الحاجة لتكوين مطعم مكلف لأستقبال الزبائن.

الأستثمار في العقارات
تعرف العقارات بالتجارة الثابتة المربحة، كون ملكية العقارات دائمة وحالة السوق دائما في حالةطلب تصاعدي على المدى الطويل. ويأخذ شكل تجارة العقارات سواء بالتأجير أو البيع أو الشراء لأجل الأجار.كما من ميزة العقارات إذا زادت قيمة العقار التي تمتلكها بمرور الوقت ، فيمكنك بيعها لتحقيق ربح كبير.

مع ذلك، التقدير ليس مضموناً. ستحتاج إلى وضع استراتيجية و الاستثمار في العقار المناسب لمعرفة تلك العوائد الكبيرة. لاتنسى أن العقارات استثمار طويل الأجل ، مما يعني أنه يمكنك الاحتفاظ بها لعدة سنوات وترتفع قيمتها مع الوقت والدخل يزيد.


الأستثمار في الشراكة
الدخول في شراكة بين طرفين أو ثلاثة أوعدة شركاء كمؤسيين لأي مشروع أو شركة ناشئة هو عامل مهم في تخفيف والحد من مخاطر الخسارات وكذلك زيادة وتنوع الأراء لأتخاذ القرارالأصوب لكي ينجح المشروع، هذا أولاً لأن المشروع جماعي وثانياً أختصار الوقت والمال وثالثاً الجميع شركاء ومدراء.

ويعتبر  الأستثمار في الشراكة من أبرز انماط المشاريع الحديثة، حيث تتميز وتختلف عن إنشاء الشركات التقليدية، وترتكز الفكرة في تقديم خدمة أو منتج عبر تطبيقاتوتسيلها للزبون على الأرض وكذلك تتميز بالرأسمال الغير مكلف.

تعليقات القراء