على مدار 3 أيام.. المالية تعلن مواعيد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2021.. وتحذيرات للموظفين

كتب: ضياء السقا

أعلنت وزارة المالية، صرف مرتبات شهر سبتمبر 2021 للعاملين بالدولة، على مدار 3 أيام خلال الفترة من 21 إلى 23 سبتمبر الجاري.

في اليوم الأول الثلاثاء 22 سبتمبر 2021، تُصرف مرتبات العاملين بالنسبة للوزارات التالية: (الصحة، والاتصالات، والقوى العاملة، والداخلية، والتضامن الاجتماعي، والتموين، والنقل، والإنتاج الحربي، والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، وشؤون مجلس النواب، وقطاع الأعمال العام، والأوقاف، والثقافة، والسياحة والآثار، والإسكان، والتجارة والصناعة، والطيران المدني، والبيئة، والبترول).

وتشمل قائمة الهيئات التي ستصرف مرتبات الموظفين في اليوم الأول كلًا من (المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والمجلس الأعلى للصحافة، والمجلس القومي لحقوق الإنسان، والأمانة العامة لمجلس الدفاع الوطني، والجهاز المركزي للمحاسبات، والأمانة العامة لمجلس الأمن القومي، ومجلس النواب).

في اليوم الثاني الأربعاء 22 سبتمبر 2021، تُصرف مرتبات العاملين في الوزارات التالية: (التعليم العالى والتنمية المحلية، والعدل، والكهرباء، والتخطيط، والاستثمار، والتعاون الدولي).

أما الهيئات التي ستصرف مرتبات الموظفين في اليوم الثاني فهي (النيابة العامة، وهيئة النيابة الإدارية، وهيئة قضايا الدولة، ومجلس الدولة، وهيئة الرقابة الإدارية، والهيئة العامة للرقابة المالية، والمحكمة الدستورية العليا، ودار الإفتاء المصرية، واللجنة العليا للانتخابات، ومعهد الخدمات المالية، والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة).

وفي اليوم الثالث الخميس 23 سبتمبر 2021، تُصرف مرتبات العاملين في وزارات (التربية والتعليم، والزراعة واستصلاح الأراضي، والموارد المائية والري، والخارجية، والشباب والرياضة، والمالية).

أما الهيئات التي ستصرف مرتبات الموظفين في هذا اليوم فهي (الأزهر الشريف، ورئاسة مجلس الوزراء، ورئاسة الجمهورية، وباقي الجهات والهيئات التابعة لها).

وسيتم استكمال صرف باقي الجهات الحكومية خلال يومي 26و27 من سبتمبر الجاري وعلي مدار يومين، لكل المخاطبين بقانون الخدمة المدنية و من دونهم من أصحاب القوانين والكوادر الخاصة علي مستوي الجمهورية.

قالت وزارة المالية إن عمليات تكبير صرف رواتب العاملين بالدولة من المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وأصحاب الكوادر والقوانين الخاصة، حتى يتسنى للعاملين بالدولة تدبير احتياجات.

تحذيرات للموظفين

ومع اندلاع جائحة كورونا نسقت وزارة المالية مع الجهاز المصرفي لصرف رواتب العاملين بالدولة إلكترونيا علي بطاقات الائتمان بالبنوك المختلفة، للتيسير عليهم ومنع التزاحم علي ماكينات الصراف الآلي ATM  ضمن إجراءات الدولة نحو تعزيز الشمول المالي ومنع انتشار فيروس كورونا.

طالبت وزارة المالية الموظفين بعدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي أثناء صرف مرتباتهم، مؤكدة أن الرواتب متاحة في أي وقت اعتبارًا من التاريخ المحدد لها للصرف.

تعليقات القراء