بعد منشور أحمد السبكي.. طارق الشناوي يؤكد عدم عرض فيلم «الملحد»

الموجز     

علق الناقد الفني طارق الشناوي على إعلان المنتج أحمد السبكي عرض فيلم جديد من إنتاجه، مع عدم تحديد موقف فيلم "الملحد".

وعبر صفحته الخاصة بموقع "فيس بوك"، كتب الشناوي منشورا تحدث فيه عن قرب طرح فيلم "العاشق" في دور العرض بعد نحو أسبوع، في مقابل عدم طرح فيلم "الملحد" حتى الآن أو تحديد موعد معلن لعرضه بالسينما.

وكتب الشناوي: "أعلن المنتج أحمد السبكي أنه سوف يعرض الأربعاء القادم فيلم (عاشق)، بطولة أحمد حاتم، وهذا يعني أنه لن يعرض قريبا فيلم (الملحد) لنفس البطل".

وأكد الناقد الفني أن "الملحد" ليس ممنوعا من العرض لكن على ما يبدو هناك اتفاق شفهي مع منتجه بتأجيله لفترة بعد موجة الاعتراض والهجوم التي تعرض لها الفيلم على منصات التواصل الاجتماعي.

وتابع: "الملحد ليس ممنوعا من العرض فهو حاصل رسميا على موافقة الرقابة، هناك اتفاق شفهي مع المنتج بتأجيل العرض حتى تهدأ الاعتراضات على السوشيال ميديا، هذه ليست معلومات بقدر ما هي تحليل للموقف".

وفيلم "الملحد" من بطولة كل من أحمد حاتم ومحمود حميدة وصابرين وشيرين رضا، نجلاء بدر، وعدد كبير من الفنانين، من تأليف إبراهيم عيسى، موسيقى تصويرية راجح داوود، وإخراج ماندو العدل.

وتدور أحداث الفيلم في إطار درامي، حيث يتناول العمل قضية التطرف الديني والإلحاد التي تصيب الشباب وتنتشر بينهم، وتأثير هذا الانتشار على المجتمع.

أما فيلم "العاشق" فمن بطولة كل من أحمد حاتم وأسماء أبو اليزيد، ومن تأليف محمود زهران، وإخراج عمرو صلاح.

يشار إلى أن آخر أعمال أحمد حاتم مسلسل "عمر أفندي"، وتدور أحداثه حول خلافات بين البطل وزوجته ويخونها مع أخرى، وتتوالى الأحداث على مدار 10 حلقات.

ومسلسل "عمر أفندي" من بطولة أحمد حاتم، آية سماحة، رانيا يوسف، محمد رضوان، محمود حافظ، ومن تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبدالرحمن أبوغزالة.

تعليقات القراء