أحمد حاتم يرد على ماجدة خير الله بعد حديثها عن «عمر أفندي»

أشادت الناقدة ماجدة خير الله بمسلسل عمر أفندي، بطولة الفنان أحمد حاتم.

وقالت خيرالله، عبر حسابها بالفيس بوك: «في هدوء تسلل مسلسل عمر أفندي ليسرق اهتمام الجمهور ويخفف عنهم ثقل حرارة ورطوبة ما تبقي من أغسطس!. مسلسل يميل إلى الكوميديا ولكنه لا يعتمد على أي من الممثلين الكوميديانات المطروحين، وهو يثبت أن جودة ومهارة السيناريست مصطفي حمدي في رسم المواقف والشخصيات وموهبة المخرج عبدالرحمن أبوغزالة حول تلك المواقف والشخصيات من على الورق إلى واقع حي، وناس ظرفاء ننتظرهم كل يوم رغم غرابة حكايتهم، التي تدور في زمنين في الوقت ذاته، من خلال على (أحمد حاتم) الذي عاش حياته في خلاف مع والده الفنان التشكيلي».

وأضافت: «ولكن بعد وفاته يحاول أن يتفهم أسباب ابتعاد والده عنه، فيقوده البحث إلى سرداب يعبر منه إلى زمن مختلف يعود إلى فترة الأربعينيات، ويبدأ في التعرف على العالم الذي كان يعيش فيه والده، يمنح المسلسل المساحة الأكبر إلى سنوات الأربعينيات والشخصيات المؤثرة تلك التي تتواجد في هذا الزمن، ومنهم زينات (آية سماحة)، الدياسطي (مصطفي أبو سريع) الذي يعيش وهم البطولة ويبحث عن دور في الحياة، أظرفهم هو لمعي النجس (محمد عبدالعظيم) الذي يدير بيت سيئ السمعة بمنتهي الجدبة والصرامة، تفاصيل الزمن الماضي بكل أحداثه وشخصياته أكثر طرافة وإبداعا من شخصيات وأحداث الزمن الحالي. المسلسل نموذج مثالي لكون الكوميديا التي تعتمد على براعه رسم المواقف أكثر رقيا من تلك التي تقوم على المبالغة في الأداء والإفيهات اللفظية يحقق أحمد حاتم، وآية سماحة ومصطفي أبو سريع قفزة للأمام مع عمر أفندي».

من جانبه، رد الفنان أحمد حاتم على ماجدة خير الله، بعد إشادتها بمسلسل «عمر أفندي»، حيث أعاد نشر تعليق الناقدة، عبر حسابه بموقع «فيس بوك» قائلا: «المسلسل ده بتاع المخرج عبدالرحمن أبو غزالة، والنجم المؤلف مصطفى حمدي.

تعليقات القراء