«الهرم أم الحرم؟».. شاعر غنائي يوجه رسالة قوية للفنان محمد عبده بسبب مصر

الموجز  

وجه الشاعر الغنائي محمد عاطف، رسالة غاضبة إلى الفنان السعودي الكبير محمد عبده، بعد الجدل الذي أثاره بسبب تعليقه "إن كانت مصر أم الدنيا السعودية أبوها"، وسؤاله الإعلامي عبدالله المديفر " الهرم أم الحرم؟!".

وعلّق عاطف على ما ذكره الفنان السعودي خلال ظهوره في في برنامج "الليوان"، حيث كتب عبر صفحته بموقع "فيس بوك": "مصر ام الدنيا عشان طول عمرها اسمها مصر مكانتش أرض الحجاز، وبعد كده سموها السعودية سنة (١٩٣٢) م، ومينفعش تقارن الحرم بالهرم يا حاج أبو نورا انت راجل كبير عيب متركبش ع السلام".

وكان محمد عبده قد ظهر في مقطع فيديو من برنامج "الليوان" يوجه سؤالا إلى الإعلامي عبد الله المديفر، ويقول فيه " الهرم أم الحرم؟".

وبعد تعرضه لانتقادات واسعة بسبب تعليقه المثير للجدل، والذي قال فيه "إن كانت مصر أم الدنيا السعودية أبوها"، ظهر محمد عبده مع الإعلامي عبدالله المديفر، وعلق على مقولته، حيث قال: "لم أذكر مصر بسوء، أحب مصر، ولها فضل كبير علي".

وأضاف عبده: "لم أمس مصربسوء، هي ملتقى الحضارات، التي علمتنا في المدارس، وعالجتنا في المستشفيات، ولها فضل كبير علي وعلى العالم العربي كله".

وتابع: "عندما قلت السعودية بيت العرب، كنت أرحب وأوجه كلامي فقط بالحاضرين".

وكان الفنان السعودي قد ظهر عقب الحفل الذي أحياه ضمن جلسات ليالي الرياض، وقال في تصريحات إعلامية: "السعودية اليوم هي (بيت العرب)، إن كانت مصر أم الدنيا، السعودية أبوها)".

تعليقات القراء