«عادل إمام رفض إن رياض الخولي يشتغل تاني وقعده سنة كاملة».. المخرج جمال عبدالحميد يكشف حقيقة تصريحه المثير للجدل عن «الزعيم»

الموجز   

كشف المخرج الكبير جمال عبد الحميد، حقيقة التصريحات المنسوبة إليه والتي تسيء للزعيم عادل إمام، وذلك خلال مشاركته في ندوة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2023.

وقال عبدالحميد، في مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة" مع الإعلامية كريمة عوض والمذاع عبر قناة "القاهرة والناس"،: "ما نسب لي من تصريحات عن عادل إمام ليس صحيحا وعندي تسجيل للندوة في معرض الكتاب والندوة كانت عن صلاح جاهين".

وأضاف المخرج الكبير: "كل الكلام الذي نسب لي على لساني عن عادل إمام ليس صحيحا أبدا"، متابعاً: "أنا لا أذكر الممثلين العظام في تاريخ السينما المصرية غير بكل الخير والحب، وأنا أعشق المواهب في مصر اللي راحت واللي لسه موجودة".

وأكد جمال عبدالحميد: "عادل إمام صديقي وبحبه وبعشقه وتجمعنا صداقة قديمة ولا يمكن أذكره بشكل سلبي وعادل إمام موهبة عظيمة وأحد أهم الكوميديانات في تاريخ مصر والعرب، وكل ما قلته أنا بحب رياض الخولي وكان عامل دور هايل في فيلم طيور الظلام".  

يشار إلى أن تصريحا منسوبا للمخرج جمال عبد الحميد انتشر خلال الساعات الماضية عقب ندوته في معرض الكتاب الـ 54 قبل أيام.

وجاء في التصريح المنسوب للمخرج: "رياض الخولي عمل فيلم اسمه طيور الظلام وشارك في بطولته مع عادل إمام، وكان هايل أكتر من عادل إمام" عادل إمام رفض إن رياض الخولي يشتغل في أي عمل بعد طيور الظلام، وبقى يقول ما يشتغلش وقعّد رياض في البيت سنة كاملة".

جدير بالذكر أن فيلم "طيور الظلام" عُرض سنة 1995، وتدور أحداثه حول 3 محامين أصدقاء فرقت بينهم المصالح والطباع الشخصية، أحدهم انتهازي يتمكن من الصعود في السلم الاجتماعي حتى يشغل منصب مدير مكتب أحد الوزراء، والثاني يدافع عن الجماعات الدينية المتطرفة، والثالث يكتفي بعمله كموظف بسيط.

وفيلم "طيور الظلام" من تأليف وحيد حامد، وإخراج شريف عرفة، وشاركت في بطولته مجموعة كبيرة من النجوم إلى جانب عادل إمام، ومنهم يسرا، جميل راتب، أحمد راتب، رياض الخولي، عزت أبو عوف وآخرون.

تعليقات القراء