أيمن بهجت قمر يعلّق على إعادة إحياء مسرحية سيدتي الجميلة: «بنلعب في الكهرباء»

الموجز   

علّق الكاتب والسيناريست، أيمن بهجت قمر، على إعادة إحياء مسرحية سيدتي الجميلة بشكل جديد، قائلاً: "إحنا بنلعب في الكهرباء".

وفي مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر" مع الإعلامي شريف عامر والمذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر" مساء الأربعاء، أشار بهجت قمر إلى أن أي كاتب كان من الممكن أن يفكر في كتابة رواية من تأليفه وهو أسهل من إعادة تقديم عمل قديم، متابعاً: "أتمنى أن تخرج مسرحية سيدتي الجميلة في أحسن صورة وتكون عند حسن ظن الجميع."

وأضاف الكاتب والسيناريست: "عمري ما هاجي حاجه في بحر والدي والأساتذة الكبار، وكان ممكن أكتب مسرحية أنا ولكن عندي هاجس من فترة أن أولادي وزملائهم والشباب الصغير ليس لديه ثقافة الأعمال القديمة المنتجة بالأبيض والأسود"، مضيفاً: "أولادي يميلوا لمشاهدة بعض أعمال لوالدي الكاتب الراحل بهجت قمر، مثل العيال كبرت وللأعمال اللي بالألوان".

وأكد أيمن بهجت قمر أن إعادة نشر الأعمال الكلاسيكية بشكل جديد يفيد الحركة الفنية بمؤلفين كبار يظلوا موجودين بأعمالهم الكبيرة ويفيد المتلقي بمتابعته لأعمال قوية وحاجات لن تتكرر، متابعاً: "إحنا مش بنقارن نفسنا بالأساتذة الكبار ولكننا نقدم رؤية تخص 2022، والممثلين يقدموا شخصياتهم بأدواتهم وروحهم وشخصيتهم والممثل هيعمل الشخصية بإحساسه وبروحه".

وتابع: "أحاول إعادة إحياء الأغاني القديمة في مسرحية سيدتي الجميلة من خلال تقديمها مرة أخرى بأبطال جدد في موسم الرياض، حيث تم عمل ألحان جديدة في مسرحية سيدتي الجديدة وغيرنا النص لعرضها بأبطال جدد في موسم الرياض"، مؤكدًا أن الفنان أحمد السقا تحمس جدًا لمسرحية سيدتي الجميلة.

ووجه بهجت قمر الشكر للمستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه بالسعودية، قائلًا: "أتاح لنا كافة الإمكانيات لعرض مسرحة سيدتي الجميلة في موسم الرياض".

وكشف الإعلامي شريف عامر، علاقة حماه فاروق بكري بمسرحية سيدتي الجميلة الأصلية، حيث قال: "حمايا كان مدير التصوير والمسؤول عن نقل التترات التليفزيونية للمسرحية الأصلية التي عرضت لأول مرة عام 1969"، ليرد السيناريست أيمن بهجت قمر بالقول: "إنت كده مشارك معانا وإن شاء الله نرفع رأس كل المشاركين في العمل".

https://www.facebook.com/watch/?v=812549116714129&t=0

تعليقات القراء