’’سيدتي الجميلة‘‘ انتحار فني لأحمد السقا.. ماجدة خير الله: جرأة تقترب من الوقاحة

علقت الناقدة ماجدة خير الله، على إعادة الفنان أحمد السقا تقديم شخصية الراحل فؤاد المهندس، في مسرحية «سيدتي الجميلة».

 

وأضافت خير الله عبر «فيس بوك»، الأربعاء: «رغم اني لا أحب المصادرة على أي تجربة فنية، مهما كانت غرابتها، أو كونها تحمل عوامل فشلها، ولكن أن يفكر أحمد السقا بإعادة شخصية فؤاد المهندس في المسرحية الخالدة سيدتي الجميلة، فهذا نوع من الانتحار الفني، ولسنا في حاجه لانتظار النتائج».

وتابعت: «أما أن تقوم ريم مصطفي بتقديم شخصيه صدفة بعطشجي التي قدمتها كتله المواهب شويكار، فهي جرأه تقترب من الوقاحة».

مسرحية "سيدتى الجميلة" تعد أحد روائع الكاتب المسرحى برنارد شو وتقدم برؤية جديدة من عالم الكاتب الراحل بهجت قمر وإخراج حسن عبد السلام، وتدور أحداثها حول كمال الذي يبحث عن امرأة جميلة ليريها للملك، فتسرقه نشالة تدعى صدفة فيعجب بشخصيتها المتوحشة ويأخذها ليعلمها آداب الإتيكيت، ويعلمها كيفية التصرف مع الملك.

يستعد السقا لعرض مسرحية «سيدتى الجميلة» في موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية بدءً من يوم 6 ديسمبر المقبل وحتى يوم 10 من نفس الشهر، وذلك بعدما انتهى من البروفات التي أجراها على مدار الأسابيع الماضية.

واختار أحمد السقا أن تكون عودته إلى المسرح من خلال «سيدتى الجميلة» التي تعد من أيقونات المسرح المصرى، وهى أحد روائع روائع الكاتب المسرحى العالمى برنارد شو، وقدمها فؤاد المهندس وشويكار سابقاً عام 1969، فيما يعيد السقا تقديمها مرة أخرى برؤية جديدة من عالم الكاتب الراحل بهجت قمر وكتب لها المعالجة الدرامية أيمن بهجت قمر ومن إخراج حسن عبدالسلام.

تعليقات القراء