بعد إثارتها الجدل.. هند عاكف بـ «بدلة كلاسيك» في رابع أيام مهرجان القاهرة السينمائي

الموجز  

انطلقت مساء الأربعاء فعاليات اليوم الرابع من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 44، بحضور عدد كبير من الفنانين والإعلاميين، أبرزهم سينتيا خليفة وهند عاكف.

ووفقاً لموقع "القاهرة 24"، التزمت هند عاكف بـ "دريس كود" المهرجان، حيث ظهرت على السجادة الحمراء ببدلة سوداء كلاسيك ومكياج بسيط، ممسكة بكتاب في يدها يحمل صورة الفنانة لبلبة.

كما حضر كل من الفنان محمد العمروسي وظهر بستايل كاجوال، والفنانة سينتيا خليفة، والفنانة ميريهان حسين، والتي ارتدت فستانًا أسود قصيرًا، وغيرهم من الفنانين.

والأحد الماضي، تعرضت الفنانة هند عاكف، لموقف محرج بعد طردها من قبل القائمين على حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي، لعدم توافق فستانها مع "الدريس كود" الذي أوصى به الفنان حسين فهمي "رئيس المهرجان".

وارتدت هند عاكف، فستانا طويلا، مطبوع عليه صورتها وبعض الفنانين المشهورين، يشبه أفيش الأفلام، في إطلالة غريبة.

ومنع منظمو حفل الافتتاح الفنانة هند عاكف من التواجد على السجادة الحمراء بسبب عدم وجود دعوة معها للحفل.

ووفقاً لموقع "مصراوي"، أثار ما حدث غضب هند عاكف، قائلة: "أنا فنانة ومن حقي أدخل".

ودخلت هند عاكف في مشادة كلامية مع المنظمين، بسبب منعها من الدخول، وتعالت أصواتهم، حتى تدخل العقلاء وقرروا دخولها.

انطلقت مساء الأحد، فعاليات الدورة 44 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وذلك على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، والمقرر أن تستمر حتى 22 من الشهر الجاري.

وتضم لجنة تحكيم المسابقة الدولية، كلا من المخرجة اليابانية ناعومي كاواسي، رئيسة لجنة التحكيم، ومديرة التصوير نانسي عبد الفتاح، من مصر، والممثلة سوارا بهاسكار، من الهند، والمؤلف الموسيقي المصري راجح داود، والممثلة ستيفانيا كاسيني، من إيطاليا، والمخرج خواكين ديل باسو، من المكسيك، والممثل سمير قواسمي، من فرنسا.

فيما تضم مسابقة أسبوع النقاد الدولية، الكاتب بين شاروك، من المملكة المتحدة، والممثل المصري كريم قاسم، والناقدة هدى إبراهيم، من فرنسا، وتضم لجنة تحكيم مسابقة آفاق السينما العربية، الممثل ميشيل كمون، من لبنان، والمنتجة مفيدة فضيلة، من تونس، ومصممة الملابس ريم العدل، من مصر.

كما تتضمن لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة، كل من المخرج مايكل أنجلو فرامارتينو، من إيطاليا، وهو رئيس لجنة تحكيم المسابقة، والمنتج والسينارست أحمد عامر، من مصر، والممثلة ريم تركي، فرنسا / تونس، أما لجنة تحكيم جائزة أفضل فيلم عربي، فتضم كل من الممثل المصري أحمد مجدي، والمبرمجة دوروتا لِخ، من بولندا، والممثلة نور، من لبنان.

تعليقات القراء