وفاة الفنان سامي فهمي

الموجز  

توفي صباح اليوم الأحد الفنان سامي فهمي، شقيق الفنانة عايدة فهمي.

وأعلنت الفنانة عايدة فهمي عن وفاة شقيقها من خلال منشور عبر صفحتها الشخصية بموقع "فيس بوك"، قائلة: "أخويا سامي فهمي ..البقاء لله".

وتخرج سامي فهمي من المعهد العالي للفنون المسرحية في عام 1974، وبدايته كانت من خلال المشاركة في مسرحية "القاهرة في ألف عام" 1969، ومنها إلى السينما حيث شارك في فيلم "زائر الفجر" عام 1973، ثم انتقل للتليفزيون من خلال مسلسل "فرصة العمر" حيث قدّم دور "شاكر فضله" مع الفنان محمد صبحي عام 1976.

وشارك الفنان الراحل في أعمال أخرى منها أفلام: "ميعاد مع سوسو، الشك يا حبيبي، لست شيطانا ولا ملاكا، اعتداء"، ومسلسلات: "على هامش السيرة، برج الحظ، الأيام، محمد رسول الله، زينب والعرش"، فضلا عن مسلسل "حكاية ميزو" وقدّم شخصية "سلطان" الشهيرة.

وآخر أعمال الفنان سامي فهمي كانت في عام 1983، وهي مسلسلي "عش المجانين" مع محمد عوض وسهير البابلي، و"الصياد والحب" مع سمير غانم وأحمد بدير وإسعاد يونس، قبل أن يهاجر إلى أمريكا لأجل دراسة الإخراج، ثم قرر الاستقرار هناك لمدة 30 عاما.

يشار إلى أن آخر تكريم للراحل سامي فهمي كان من قبل الفنان الكبير محمد صبحي في احتفالية " 50 سنة فن " التي كرم فيها كل الفنانين الذين شاركوه أعماله.

تعليقات القراء