يتمتع بذاكرة خصبة.. شريف حلمي يكشف تفاصيل زيارته لعادل إمام بعد شائعات الزهايمر

طمأن الفنان شريف حلمي، الجمهور على صحة الزعيم عادل إمام، بعد تداول العديد من الشائعات عن إصابته بمرض ألزهايمر.

 

وكتب شريف حلمي على حسابه الشخصى بموقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك"، قائلاً: " أول أمس الموبايل حدث إن الموبيل رن في الواحدة ظهرا، رديت مستيقظا على صوته دون النظر للشاشة ايوه. مين ؟.. الطرف الاخر: خد يا شريف كلم، الزعيم: إنت فين يا شريف، أنا- ( أجلس على السرير بعد أن تعرفت على الصوت )-: صباح الفل يا زعيم أنا في البيت يا أستاذ، الزعيم طيب يلا تعالى. مستنيك في الجيم، أنا: حاضر يا أستاذ.

وأضاف، "الزعيم قالى طمني عليك، وأخبار المسرح إيه، وبتروح وسط البلد؟ وحسن شرشر اخباره إيه ( صديقه من خارج الوسط )، انا رديت، كله زي الفل طول ما أنت فل".

وأكمل: "جلسنا كالعادة بحضور الغالى حسين توفيق ( والد الفنانة روبى ) وحضر بعدي بدقائق الجميل عصام أمام كعادته كل يوم وأيضا جاء أثناء جلستنا المحترم أحمد مقبل زوج ابنة الزعيم. ودار نقاش كالعادة في كل أمور الفن وحكي كعادته وبتوجيه مني حكايات كثيرة عن علاقته بمحمد عبد الوهاب وفاتن حمامة وهيكل وتطرق الحديث إلى يوسف داود وأحمد راتب وعبد الرحمن الخميسي وعبد الحليم حافظ".

وتابع: "أنا أفتح الموضوع وأسأل، والزعيم يسترسل في حكي أجمل الذكريات. تمر الساعة وراء الساعة ونحن في سعادة، أنا أحاور والزعيم يسترسل وفجأة يعلن تحديه لنا في دور كونكان وهو يشرب الشاي بالحليب كوبا بعد الآخر، كانت ضحكاتنا تتعالى وهو لم يتوقف عن المزاح وفجأة يسكت قليلا ثم يقول ياااااه المسرح ده حاجة ممتعة جدا ليتحول حديثنا عن المسرح"

واختتم: "يدافع عن المشاغبين ويغنى لنا أغنية النهاية التي تحض على ضرورة الاهتمام بالتعليم، ثم يتطرق الحديث عن مسرحية الزعيم ولا يفوتنا أن نتذكر الريحانى وعلى الكسار ولا يمكن أن يذكر المسرح إلا ويشيد بالقدير فؤاد المهندس واعتباره صاحب فضل في بداياته هذا هو الزعيم عادل إمام الذي يتمتع بذاكرة خصبة وخيال مبدع وتركيز في تفاصيل صغيرة ولا تخلو عباراته من جمل تؤكد أنه لا يوجد أحد في الوسط الفني أحب مهنته واحترمها وأخلص لها وقدسها مثل عادل امام، دمت بصحة جيدة وذاكرة حاضرة يا أستاذ".

وكان الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، قد طمأن الجمهور على الحالة الصحية للفنان الكبير عادل إمام، مؤكدا أنه لا يعاني من ألزهايمر، مثلما تردد مؤخرا.

وقال "زكي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، على فضائية "صدى البلد" السبت: " الزعيم صحته زي الفل، ويحيى حياة سعيدة مع أسرته وأحفاده ولو أن هناك شيء ما لن نخبئه".

وأضاف أن الزعيم عادل إمام تواصل معه منذ أسبوعين ليطلب منه شيء ما، كما أن أحد الزملاء كان في زيارة إلى منزل الزعيم عادل إمام بالأمس وقال له "الزعيم بيسأل عليك".

ووجه نقيب المهن التمثيلية، رسالة لمروجي الإشاعات، قائلا: "أهدوا شوية خدوا إجازة من اللي بتعملوه، أو أطلعوا مصيف"، متسائلًا: "هتستفادوا أيه من الشائعات؟".

واختتم الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية: "أن كل فترة يتخذ إجراءات قانونية ضد مروجي الشائعات وآخرها ضد مروجي شائعة الفنانة عفاف شعيب".

وكان المنتج عصام إمام، شقيق الفنان الكبير عادل إمام، قد كشف حقيقة الأنباء المترددة حول إصابة "الزعيم" بمرض "ألزهايمر".

وفي تصريحات لصحيفة "اليوم السابع"، نفى عصام إمام الأخبار المتداولة على بعض القنوات الإعلامية والمواقع الصحفية حول إصابة عادل إمام بمرض ألزهايمر، مؤكداً أن الزعيم بخير وزى الفل.

وأعرب عصام إمام عن غضبه ممن يتحدث عن صحة شقيقه عادل إمام دون أن يتأكد من تلك الأخبار، واصفاً تلك الأقاويل بالشائعات.

وأكد المنتج أن فريق عمل فيلم "الواد وأبوه" الذي يشارك الزعيم فى بطولته أمام ابنه محمد عادل إمام، يعاين أماكن التصوير قبل بدئه بعد أسبوعين من الآن.

وفي وقت سابق، صرح المنتج عصام إمام بأن شقيقه عادل إمام "لو دخل المستشفى أو أصيب بشيء العالم كله هيعرف"

وفي مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب والمذاع عبر فضائية "mbc مصر" مساء الجمعة، قال عصام إمام: "هي الناس دي مستعجلة على إيه".

وأكد المنتج أنه يجب التحري من الخبر بشكل دقيق قبل ترويج أية معلومات غير صحيحة.

وذكر أنه تلقى مكالمات من خارج مصر حول صحة عادل إمام، متابعا: "أشعر بالملل من كثرة نفي شائعات مرض عادل إمام".

وكان الإعلامي محمد الباز، خلال تقديم برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار" ، قد تحدث عن إصابة الفنان عادل إمام بألزهايمر، مؤكدًا أن الزعيم لن يعود للتمثيل لأن حالته الصحية لا تسمح.

وقال الباز إن الفنان عادل إمام يعاني من أعراض ألزهايمر، وحالته الصحية لا تسمح بالوقوف أمام الكاميرا، مطالبًا عائلته بإنهاء حالة الجدل حول اعتزال الزعيم للتمثيل.

وأضاف: "عادل إمام من مواليد 1940، عمره 82 سنة، وهو من الشقيانين، اشتغل 65 سنة متواصلة، وكان آخر مسلسلاته مسلسل فلانتينو، لا بد أن ينزل من المسرح قبل أن يسدل الستار عليه، عادل إمام هو نجمي المفضل، وما يحدث من تراشقات لا تليق بتاريخ عادل إمام".

ووجّه رسالة لعائلة عادل إمام، قائلًا: "عادل إمام في مرحلة سنية وصحية لن يقدم أي عمل فني لاحق على الإطلاق، وعائلته لا بد أن تحترم هذا، وعندما يقال إنه اعتزل العمل الفني لن ينقص منه شيئا، ومن حق جمهور عادل إمام أن يعرف حالته الصحية".

وأكد أنه علم من مقربين زاروا عادل إمام، أنه بحكم السن يعاني من بعض أعراض ألزهايمر، مردفا: "يجب أن نحترم تجربته وسنه، لا نكلف عادل إمام ما لا يطيق، لا الكبر في السن ولا المرض يمثل نقيصة، وعادل إمام ليس ملكهم، وإنما ملك الجمهور، لا الكبر في السن ولا المرض يمثل نقيصة".

 

 

تعليقات القراء