«سرطان وتآكل المفاصل».. يوسف منصور يتحدث عن سبب ابتعاده عن الفن لسنوات.. ويكشف كواليس مشهد «الفلين»

الموجز  

كشف الفنان يوسف منصور عن سبب ابتعاده عن الساحة الفنية لسنوات طويلة.

جاء ذلك خلال حواره مع منى عبدالغني وإيمان عز الدين في برنامج "الستات مابيعرفوش يكدبوا" المذاع عبر فضائية "سي بي سي".

وتحدث منصور عن سبب اختفائه، موضحاً أنه سافر للخارج بسبب معاناته من أزمة تآكل المفاصل، قائلاً: "في 2006 حصل مشكلة صحية بسبب تمريني لمدة 6 ساعات يوميًا على الكونغ فو، وعلى مدار 30 سنة حصلي تآكل في المفاصل، والدكاترة قالوا هنعمل عملية".

وأضاف الفنان: "أصابني الإحباط.. لحد ما عرفت إن الخلايا الجذعية ممكن تحل المشكلة وتابعت لحد ما قدرت رجلي تتحرك، وبعدها جالي سرطان وخفيت منه بدون الحصول على جلسات علاج كيماوي".

https://youtu.be/xvwCeAS49Qw

كما تحدث يوسف منصور عن تفاصيل أشهر مشاهده في فيلم "قبضة الهلالي" وحركاته الشهيرة فيه، موضحاً أن المشهد الشهير لحركات "الكونغ فو" كان من إصرار مخرج الفيلم، حيث كان متأثراً بالأفلام الصينية، وتم استخدام الكرتون "الفلين" للقيام بالمشهد.

وتابع: ""أنا مكنش ليا في التمثيل وبدأته بالصدفة، وكانت أول مرة ليا أقف أمام الفنانة ليلى علوي، وأعتبر نفسي محظوظ إني مثلت مع أسماء كبيرة".

https://youtu.be/xiVokPZ3Jnw

وولد الفنان يوسف منصور في القاهرة عام 1966، إلا أنه هاجر إلى الولايات المتحدة اﻷمريكية مع أسرته فى سن التاسعة من عمره، ودرس علم النفس هناك، كما تدرب على لعبة الكونج فو في الصين وأمريكا.

ودخل منصور المجال الفني بالصدفة عن طريق المخرج إبراهيم عفيفي، حيث عرض عليه المشاركة فى فيلم "العجوز والبلطجي"، واشتهر بعدها خلال تسعينيات القرن العشرين بأفلامه التي اعتمدت على الفنون القتالية، حيث قدم للسينما ما يقرب من ١٤ فيلما منها: "قبضة الهلالي" بطولة ليلى علوي وحمدي الوزير، و"جحيم امرأة" بطولة فيفي عبده، و"البلدوزر" بطولة محمد عتريس، وفي عام 2001 قدم يوسف منصور آخر أفلامه "بدر "والذي قام بتأليفه وإنتاجه وإخراجه.

تعليقات القراء