مهرجان القاهرة للدراما 2022.. تعرف على الجوائز والأعمال المشاركة وأعضاء لجنة التحكيم

الموجز  

ينطلق حفل توزيع جوائز مهرجان القاهرة للدراما 2022، في دورته الأولى، يوم الأربعاء المقبل، في مركز المنارة للمؤتمرات، بحضور عدد كبير من الفنانين، ويذاع على الهواء مباشرة عبر شاشة فضائية DMC.

ومن المقرر أن يعقد المهرجان في سبتمبر من كل عام، في إطار تنفيذ توجهات الجمهورية الجديدة ودعم رؤية مصر التى تركز على الاهتمام بالفنون والثقافة كأحد ركائز القوى الناعمة المصرية، بما يعكس تقدير الدولة للفن ودوره التنويرى فى المجتمع، بهدف الارتقاء بالفن المصري وإبراز الدور الذى طالما لعبته الدراما المصرية على مر التاريخ ودورها الكبير فى تشكيل الوعى العربي.

وتقام الدورة الأولى من مهرجان القاهرة للدراما برئاسة النجم يحيي الفخراني، تقديرًا لمشواره الفني الكبير في الدراما المصرية والعربية.

الجوائز

تتنافس الأعمال الدرامية خلال حفل توزيع جوائز مهرجان القاهرة للدراما على عدة فئات وهي:

أفضل مسلسل

أفضل مسلسل كوميدى

أفضل مخرج

أفضل ممثل

أفضل ممثلة

أفضل ممثل دور ثان

أفضل ممثلة دور ثان

أفضل ممثل صاعد

أفضل ممثلة صاعدة

أفضل مؤلف

أفضل تصوير

أفضل ديكور

أفضل موسيقى تصويرية

وأفضل تتر

الأعمال المشاركة 

يتنافس على جوائز المهرجان أكثر من 20 مسلسلاً تم عرضها في شهر رمضان الماضى منها "الاختيار 3"، "العائدون"، "المشوار"، "الكبير أوى 6"، "جزيرة غمام"، "راجعين يا هوى" و"فاتن أمل حربى".

كما تضم قائمة المسلسلات كلاً من: "ملف سرى"، دايماً عامر"، "أحلام سعيدة"، "يوتيرن"، "مكتوب عليا"، "suits بالعربى"، "بابلو"، "انحراف"، "المداح 2"، "توبة"، "دنيا تانية"، "شغل في العالى"، "بطلوع الروح"، "مين قال"، "وجوه"، "في بيتنا روبوت 2" وغيرها من الأعمال التي عرضت في شهر رمضان الماضى.

اللجنة العليا للمهرجان

تتشكل اللجنة العليا للمهرجان من كل من: نقيب المهن التمثيلية، ونقيب السينمائيين، وممثل عن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إضافة إلى 14 عضوًا يمثلون أركان العمل الدرامى، وتكون مهمتها إعداد لائحة المهرجان وتشكيل المكتب التنفيذى، الذى سيكون مسؤولاً عن كافة الترتيبات والإجراءات اللازمة لإقامة المهرجان، وتسهيل مهمة لجنة التحكيم واللجان الأخرى للقيام بعملها، ومتابعة الأعمال اليومية وتنفيذ الضوابط والآليات.

أعضاء لجنة التحكيم

تقرر تعيين المخرجة إنعام محمد علي رئيس لجنة تحكيم الدورة الأولى من المهرجان.

وتتكون لجنة التحكيم من: النجم أحمد السقا، والممثل محمد ممدوح، والمخرج تامر محسن، والممثلة صابرين، والكاتب السينمائي حاتم حافظ، والمصور السينمائي سامح سليم، والملحن راجح داود، والناقدة خيرية البشلاوي.

تعليقات القراء