أنا أشطر من أحمد السقا.. مؤلف الجزيرة يرد على تصريحات باسم سمرة بتعمد قتله حتى لا يشارك في الجزء الثاني

رد المخرج والسيناريست محمد دياب على اتهام الفنان باسم سمرة، لصناع فيلم الجزيرة بتعمد موته في نهاية أحداث الجزء الأول حتى لا يشارك في الجزء الثاني، خوفا من منافسته لأحمد السقا.

وقال محمد دياب في منشور عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "الموهوب باسم السمره صرح ان النجم احمد السقا هو اللي ورا موته في فيلم الجزيزه و استبعاده من الجزء التاني".

وأضاف: "كمؤلف لفيلم الجزيره شهادتي ان احمد السقا عمره ما تدخل في حرف في السيناريو، مخرج الفيلم الاستاذ شريف عرفه معندوش نجوم يفرضوا رأيهم و لا حتي يتدخلوا في العمل".

وتابع: "شخصيه "حسن" اللي لعبها باسم السمره مستوحاه من شخصيه حقيقيه ماتت في الحقيقه و ده سبب اني اخترت اموت الشخصيه".

واختتم محمد دياب قائلا: "اللي متفق فيه مع باسم انه ممثل عبقري و يستحق اكتر من النجوميه و النجاح اللي هو فيه".

وكشف الفنان باسم سمرة لأول مرة عن تفاصيل الخلاف الذي اندلع بينه وبين الفنان أحمد السقا بسبب حذف مشاهده من فيلم ”إبراهيم الأبيض“ الذي عرض في عام 2009، وفقاً لقوله.

وقال "سمرة"، خلال الجزء الثاني من لقائه مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامج ”واحد من الناس“ المذاع عبر فضائية ”الحياة“، إن وفاته في الجزء الأول من فيلم الجزيرة "كانت مقصودة"، وذلك حرصاً منهم على عدم مشاركته بالجزء الثاني، لأنه إن شارك به ”كانوا هيقعدوا في بيوتهم لأني أشطر واحد“، على حد تعبيره.

ورداً على سؤال حول إن كان "أشطر" من الفنان أحمد السقا، قال باسم سمرة: ”بكتير طبعا“، مؤكدا أنهم السبب وراء موت شخصية حسن التي قدمها حتى لا يشارك في الجزء الثاني.

وكشف الفنان عن واقعة أخرى في فيلم ”إبراهيم الأبيض“ الذي جسد السقا دور البطولة به، لافتاً إلى أنهم قاموا بحذف مشاهده لأن وجوده بالفيلم "هيعمل قلق وسيظهر ضعفهم"، بحسب قوله.

وأضاف: ”صورت دور أكثر من رائع في الفيلم، وقمت بمخاطرات كبيرة، حيث قفزت من الطابق السابع في أحد المشاهد، وقبل العرض بيوم واحد أخبروني أنه تم حذف مشاهدي، بالإضافة إلى حذف جميع مشاهد الفنان أحمد رزق“.

وأشار "سمرة" إلى أنه يرى أن أحمد السقا هو من أمر بحذف مشاهده، مؤكداً أنه ليس حزيناً "لأن السقا هو الخاسر"، بحسب قوله.

ولفت باسم سمرة إلى أنه واجه السقا وسأله عن سبب حذف المشاهد، وكان رده أنه غير مسئول، فهذه مسئولية المخرج والمنتج، وحينما سأل المخرج مروان حامد أخبره أن هناك مشكلة في ”الجرافيك“ فاضطروا إلى حذف المشاهد.

تعليقات القراء