حقوق مادية.. وتراشق لفظي.. شاعر يقاضي إليسا بسبب أغنية «أنا وبس»

أعلن الشاعر اللبناني أحمد ماضي، مقاضاة المطربة إليسا، بعد تصريحاتها الأخيرة بخصوص منع التعاون معه، بعد أغنيتها الأخيرة «أنا وبس» التي كتب كلماتها ولحنها زياد برجي.

وأعلن أحمد ماضي عن مقاضاة إليسا بسبب طرحها أغنية ”أنا وبس“ التي كتبها رغم النزاع القائم بينهما، والذي أشار خلاله إلى أنه لم يحصل على حقوقه المادية كاملة، فضلا عن تشويهها للأغنية، على حد وصفه.

وكان خلاف قد دب بين إليسا وأحمد ماضي بسبب تجاهل الأولى لاسم ماضي في لقاء تليفزيوني أجرته بعد حفلها الأخير الذي أحيته بلبنان، حيث تحدثت عن الأغنية قائلة إنها من كلمات (وأشارت إلى زياد برجي) ليرد زياد قائلا إنها من كلمات أحمد ماضي، مما تسبب في غضب الشاعر.

وقال أحمد ماضي خلال مجموعة من التدوينات عبر حسابه  على تويتر قال فيها: ”بيني وبينها فيه قضاء.. هونيك منكشف لوراق، ما رح اعمل متلا ورد عليها وأوقع بالأخطاء“.

وتلقى ماضي انتقادات من جمهور إليسا عبر تويتر بسبب اتهامه لها بأنها لم تعطه حقوقه المادية كاملة، حيث نشروا صورة توثق توقيعه على تنازل عن الأغنية، ولم يصمت ماضي أمام هذه التعليقات، حيث رد عليهم قائلا: ”التنازلات لا تعني أنها دفعت الحقوق المادية.. وفي كلمات الأغنية لفظت كلمات وحروفا بشكل خاطئ مما يعتبر تشويها للأغنية“.

وبالعودة الى الخلاف، قام أحمد ماضي بمشاركة مقطع فيديو من لقاء سابق له ضمن برنامج “شو القصة” تحدث فيه عن تعاونه مع إليسا، معلقًا "كل واحد بيعمل بأصلو، كرمال خيي زياد عطيتا الأغنية، وكرمال خيي زياد ما رح رد عليها، رح إترك الرد لضمير الناس".

بدورها علّقت إليسا على ما حصل، وكشفت في تغريدة لها على تويتر أن تفاقم المشكلة أوضح لها الكثير من الحقائق " واحد بيردح على مواقع التواصل وواحد بيحكي وبتقل الحكي عالخاص أو whats up، تا تضل صورتو حلوة! بس انا شفت الوج الحقيقي تبعو اليوم وحقيقة انا كتير مصدومة من التنين، وأكيد أكيد أكيد هيدا اخر تعاون معن هني التنين".

ودافع زياد عن أحمد عبر تويتر وكتب تغريدة قال فيها " هيدا الزلمي أصلي ويلي بيعرف شو يعني أصلي بيعرف شو عم قول!! يعني ابن بيت يعني حدا شبعان يعني صاحب حق.. يعني ابن أصول".

يذكر أن إليسا طرحت مؤخرا أغنية "أنا وبس" على اليوتيوب، حيث قامت بتصويرها بطريقة بسيطة وعفوية مع آنجي خوري في منطقة البترون في لبنان.

تعليقات القراء