بعد اتهامهم بتلقي الرشاوي .. أول تحرك لنقابة المهن الموسيقية ضد أبو الليف

الموجز

بعد الاتهامات التي وجهها الفنان نادر أبو الليف، لأعضاء مجلس نقابة المهن الموسيقية، بتلقيهم رشاوى من مطرب المهرجانات حسن شاكوش؛ حتى يعود للغناء مرة أخرى، بعد إيقافه، رد حمادة أبو اليزيد، وكيل أول نقابة المهن الموسيقية، في تصريحات صحافية، قائلاً إن كل ما تردد حول تلقي أعضاء النقابة رشوة من مطرب المهرجانات حسن شاكوش؛ غير صحيح، مؤكدًا أن مجلس نقابة الموسيقيين سيجتمع، ويتخذ إجراءً للرد على أبو الليف واتهاماته وقد يصل لمقاضاته.

وقال أبو اليزيد في تصريحات تلفزيونية: "نادر أخ وصديق ومن عائلة فنية محترمة، لكن في حاجات قالها زعلّتني". وأضاف: "من يوم ما تعب في إسكندرية ودخل العمليات تكفّلنا بكل علاجه، ومقصرناش معاه في حاجة، ودفعنا مبالغ كبيرة. أمس في اجتماع مجلس النقابة أول شيء سألت عنه أوراق نادر أبو الليف، وعرفت إنه سحب فاتورة قدمها بـ88 ألف جنيه رعاية مركّزة بدون تفصيل الفاتورة".

وتابع أبو اليزيد حديثه قائلاً: "هناك لائحة طبية معتمدة من الجمعية العمومية للمجلس، تنص على أن الحد الأقصى للعمليات العادية كان ألفي جنيه ورفعناه إلى 15 ألف جنيه، والقلب والسرطان 25 ألف جنيه، ومع ذلك يمكن أن نرفع المبلغ المقدّم ولكن بقرار من المجلس".

وكان نادر أبو الليف قد صرّح بأن النقابة لم تتكفل بمصاريف علاجه أو العملية التي أجراها، ووجّه اللوم الى نقابة المهن الموسيقية لتخلّيها عنه في أزمته الصحية، مؤكداً أنه خضع لجراحة ودخل العناية المركزة، ولم يلقَ أي اهتمام من نقابة المهن الموسيقية، مشيراً إلى أن النقابة تحصّل ضرائب ورسوماً من الحفلات والأفراح التي يحيونها، ولكنها لا تقدّم لهم الدعم.

استلفت الفلوس دي عشان أدفعها للمستشفى

قال الفنان نادر أبو الليف، إنه دخل العناية المركزة مؤخرا وقضى بها 17 يوما، بتكلفة 88 ألف جنيه.

أضاف أبو الليف، في مداخلة مع برنامج "الوسط الفني" عبر قناة "الحدث اليوم": "أنا استلفت الفلوس دي عشان أدفعها للمستشفى وأخرج، وجبت الفاتورة للنقابة ادوني 15 ألف جنيه من 88 ألف جنيه سالفهم للمستشفى".

تابع باكيا: "نقابة المهن الموسيقية بجلالة قدرها جايين يدوني 15 ألف جنيه، ده يرضي ربنا؟ هو في إيه؟ راعوا زمايلكم وراعوا ربنا، أنا بشقى عشان أكل، ولو اتعرض عليّا أي شغل أنا هوافق، المهم أأكل الأربعة اللي في رقابتي الزوجة والـ3 أطفال عشان ملهمش ذنب".

تعليقات القراء