بعد ادعاءات حسن شاكوش.. حماقي يعاقب مطرب المهرجانات.. ويوتيوب يحذف أغنية «بنت الجيران»

الموجز   

حذف موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" مهرجان "بنت الجيران" لحسن شاكوش وعمر كمال، بعد تحقيقه 600 مليون مشاهدة، وذلك بناءً على طلب من شركة "راديو النيل"، وفقاً لما ذكرته وسائل إعلامية.

وتمتلك "راديو النيل" شركة "نجوم ريكوردز" المنتجة لألبوم النجم محمد حماقي، حيث استخدم حسن شاكوش لحن أغنية "حاجة مستخبية" في مهرجان "بنت الجيران".

ويأتي حذف مهرجان "بنت الجيران"، كأول رد فعل من الشركة على التصريحات التي أدلى بها شاكوش مع الإعلامي عمرو أديب، حول اعتقاده أن لحن "حاجة مستخبية" مسروق من أغنية تركية، وأنه بالرغم من ذلك وافق على مشاركة أرباح المهرجان مع حماقي وشركة نجوم ريكوردز.

رابط الأغنية: https://youtu.be/oElol6JnT0w

وأثارت تصريحات شاكوش غضب صناع أغنية "حاجة مستخبية"، ليصدر الملحن مدين والشاعر محمد عاطف بيانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي للرد على ادعاءاته، معتبرين ما فعله إساءة لكل صناع العمل.

ورأى بعض النشطاء أن حذف الأغنية جاء كعقاب لحسن شاكوش من محمد حماقي بعدما أخطًأ في حقه وحق أغنيته "حاجه مستخبية" واتهم صناعها، بعدما قال بأن لحنها مسروق.

وقال شاكوش خلال حواره مع أديب: "حماقي كان عامل أغنية اسمها حاجة مستخبية بقالها 5 سنين على يوتيوب وعاملة 16 مليون مشاهدة".

وأضاف مؤدي المهرجانات: " قالك إن أحنا سارقين اللحن بتاع حاجة مستخبية، قلنا مفيش مشاكل، وقعدنا مع الشركة وقلنا نقسم على 3 شركات، تلت لحسن وتلت للشركة وتلت لشركة حماقي، واللي أنا عرفته أن اللحن ده تركي وأصلا مسروق وناس كبيرة قالت الكلام ده".

رابط الفيديو: https://youtu.be/hnuuRhLkWPs

تعليقات القراء