مجلة "أنـدر إيـدچ" الأولى على مشروعات تخرج قسم الصحافة بإعلام بني سويف

حصدت مجلة "أنـدر إيـدچ"، وهي مجلة تربوية متخصصة موجهة لجميع القائمين علي تربية وتشكيل وعي الأطفال والمراهقين، على المركز الأول بين مشروعات تخرج طلاب قسم الصحافة بكلية الإعلام جامعة بني سويف للعام الجامعي 2021/ 2022.

أعلن ذلك خلال المهرجان الذى نظمته كلية الإعلام الأسبوع الماضي، لتحكيم مشروعات التخرج بقسم الصحافة بالكلية، تحت رعاية الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، والدكتور عبد العزيز السيد عميد الكلية، وتحت إشراف كل من الدكتورة رشا عادل وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة منى هاشم رئيس قسم الصحافة.

صرح الطلاب وهم " باسم ناصر، شيماء فرغلي، فاطمة محمد، ماهيتاب مصطفى، محمود صابر، مريم أبو المعاطي، مي ربيع، مي عوده، نيفين أسامة" بأن هدفهم لم يكن تقديم مشروع جيد يحصلوا من خلاله على درجات عالية آخر العام، بل كان هدفهم الاهتمام بقضايا الطفل التربوية التي لم تظهر كثيرًا بين زحام قضايا مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي والفن والسياسة والرياضة وغيرها.

ويري فريق المجلة أن معالجة قضايا الأطفال والمراهقين وتربيتهم تربية سليمة  أهم من أغلب الموضوعات الخفيفة التي تعالجها الصحف هذه الأيام، نظرًا لأن المجلة تقدم مضمونًا تربويًا جادًا يساعد في إعداد جيل سوي يقود كل شيء بالمجتمع في المستقبل ويسعي لتنمية الوطن.

يقول الدكتور كريم محمد عادل ،المدرس بقسم الصحافة والمشرف على المجلة، إن طلاب المجلة لم يكتفوا فقط بعرض قضايا الأطفال والمراهقين وتسليط الضوء عليها بل اهتموا بتقديم النصائح للآباء والأمهات ولجميع القائمين علي تربية وتشكيل وعي الأطفال والمراهقين كالمعلمين في المدارس، ورجال الدين، فضلا عن صناع السينما والدراما وكذلك مقدمي المحتوي الكرتوني الموجه للأطفال، وغيرهم.

وتؤكد نجلاء الجعفري، مدرس مساعد بقسم الصحافة والمشرف المشارك على المجلة، أن "أنـدر إيـدچ" أول مجلة تربوية متخصصة موجهة للقائمين علي رعاية وتربية الأطفال والمراهقين في مصر ويمكن أن تكون الأولى من نوعها في العالم العربي بأكمله مشيرة إلى أن المجلة تناولت في أبوابها الــ11 عدة قضايا تربوية مهمه ومنها: تفرقة الآباء بين الأبناء في المعاملة، أبرز الممارسات الخاطئة في التربية وآثارها السلبية على شخصية الأبناء وكيفية تجنبها، تنمر الأبوين، التغذية الصحية السليمة للأطفال وطرق إبعادهم عن العادات الغذائية المضرة، أضرار المضافات الغذائية على الأطفال وبدائلها الآمنة، أبرز الأخطاء الشائعة التي يقوم بها الوالدين في الإسعافات الأولية لأبنائهم، دمج أصحاب ذوي الهمم في النظام التعليمي. كما قدمت المجلة نماذج ملهمة من أولياء الأمور والأطفال سواء كانوا أصحاء أو من ذوي الهمم ليكونوا عبرة لغيرهم.

جدير بالذكر أن المشروعات التي نُفذت في قسم الصحافة بكلية الإعلام جامعة بني سويف كانوا مشروعين، مجلة "أندر إيدچ"، والتي حصلت على المركز الأول، و"تايم لاين" صاحبة المركز الثاني.

تعليقات القراء