بعد نزاع أقاربه على ميراثه.. طارق الشناوي يحسم الجدل حول ابن سمير صبري المختفي في لندن

حسم الناقد الفني طارق الشناوي، الجدل حول وجود ابن للفنان الراحل سمير صبري، بعد نزاع عدد من أفراد أسرته على الميراث.

وقال الشناوي الذي كان صديقًا مقرَّبًا للراحل،  لـ"العربية نت" إنه لا يعتقد أن لسمير صبري أية أبناء.

والسبب في ذلك أن الميراث الخاص بالراحل أوصى به لأبناء شقيقته، ومن المستحيل أن يكون هناك ابن للراحل ويتم توجيه الميراث إلى جهة أخرى.

لكن "الشناوي" أشار إلى أن هناك احتمالية كبرى أن يكون سمير صبري تزوج بالفعل، خاصة وأن أكثر مِن ارتباط وخطوبة أقدم عليه الراحل في سبعينيات وثمانينات القرن الماضي.

أثار عدد من أقارب الفنان سمير صبري جدلًا واسعًا خلال الأيام القليلة الماضية، بعد ادعائهم بأنهم الورثة الشرعيين، مع بدء إجراءات استخراج إعلام الوارثة، وأنه ليس له ابنًا كونه لم يتزوج من الأساس، خاصة أنه حتى الآن لم تظهر حقيقة نجله الذي يعيش في لندن، كما ذكر هو في أكثر من حوار تليفزيونى قبل وفاته.

ويزعم 5 من أقارب سمير صبري أنهم الورثة، كونهم أقارب من الدرجة الأولى، وليس للفنان الراحل زوجة أو إخوة أو أبناء، إذ جرى بدء الإجراءات القانونية تمهيدًا لتوزيع الميراث بعد رصد الممتلكات كاملة.

وبلغ عدد المدعين بحقهم في الميراث 5 أشخاص، هم «رمزي عثمان إبراهيم قدري، وشقيقه إبراهيم عثمان إبراهيم قدري، أيمن إبراهيم مصطفى كامل صبري، وشقيقه شريف إبراهيم صبري، ومحمد محمد عبد المنعم طاهر».

وبحسب "صدى البلد"، أثناء جنازة الراحل لم يظهر أحد من عائلته، خاصة أنه فضَّل الإقامة بفندق في أيامه الأخيرة، خوفا من أن يموت دون أن يشعر به أحد، وترك 100 ألف جنيه مع صديق له ثمن تكاليف جنازته وعزاءه، وأوصى أن يرثه أبناء خالته، ولم يذكر ابنه المزعوم، وهو ما خلق عشرات من علامات الاستفهام.

عقب رحيل الفنان، سمير صبري، ومع الحديث عن وجود ميراث كبير للفنان، ظهر أحد الأشخاص يدعى رمزى عثمان إبراهيم قدرى، إدعى أنه نجل ابن عم الفنان الراحل، وقال: "في حالة تنازل سمير صبرى عن ميراثه لأبناء خالته فهو غير جائز قانونا، بسبب وجود ورثة شرعيين على قيد الحياة".

وأضاف: «أنا جدى يبقى الدكتور إبراهيم قدرى عثمان أخو جلال صبرى والد سمير صبرى، وأنا والدى عثمان إبراهيم قدرى عثمان وأنا ابنه الصغير وأخى الكبير اسمه إبراهيم عثمان إبراهيم قدرى مقيم بالإسكندرية بمنطقة جليم».

فيما ظهر آخر، يدعى أيمن إبراهيم مصطفى كامل صبرى، حيث قال: «أنا وشقيقى شريف أحق بميراث الفنان الراحل سمير صبرى، فنحن من صلة الدم، فوالدنا ابن عم الفنان الراحل، ونحن بالفعل الأحق بالميراث، ولا نريد غير شرع الله، فالميراث يذهب لعصب الدم وأبناء عمه هم الأحق».

وقال أيمن: «طول عمرنا نعرف إن سمير لم يتزوج إطلاقًا، والسيدات في العائلة تُدرك جيدًا أنه لم يتزوج ولم يُنجب».

وأضاف: «لنفترض مثلًا أنه تزوج، فلماذا لم يُهاتفه طوال فترة مرضه ودخوله المستشفى؟.. ولماذا لم يحضر مراسم الدفن ويستقبل العزاء؟.. فهو لم يسبق له الزواج قط، إذ أنا وشقيقي شريف وأبناء أبناء العم، الأحق بالورث، كونه ليس لديه أخوة أو أبناء».

لغز ابنه المختفي في لندن يثير الجدل

من جانبه، فجر صديق الفنان الراحل مصطفى عبد السلام، مفاجأة عن أن لدى صبري ابنا بالفعل ويعمل حالياً طبيب أسنان في بريطانيا.

وأجاب عن سبب عدم حضوره للمشاركة في جنازة والده وتلقي عزائه، في تصريحات لـ"العربية.نت"، مشيراً إلى أن العلاقة بينهما لم تكن جيدة ولذلك لم يبلغوه بوفاة والده، ولم ينتظروا حضوره حتى الانتهاء من إجراءات الدفن.

وتوفي الفنان سمير صبري الجمعة الماضي، بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 85 عاماً، في أحد الفنادق، تاركاً إرثاً فنياً كبيراً.

يذكر أن جثمان الفنان سمير صبري شيع، السبت الماضي، من مسجد الشرطة بمنطقة الشيخ زايد بمحافظة الجيزة، ودفن بمقابر الأسرة بالإسكندرية مسقط رأسه.

تعليقات القراء