لم يحتفل بعيد ميلاده أو أعياد ميلاد أبنائه .. ما لاتعرفه عن الراحل الفنان أحمد حلاوة

الموجز

أكدت الشاعرة هبة حلاوة، ابنة الفنان الراحل أحمد حلاوة، عدم صحة تاريخ ميلاده المتداول عبر مواقع عديدة، موضحة إنه ليس من مواليد شهر يناير.

الشاعرة هبة حلاوة، في حوار لها مع "مصراوي" - ينشر تباعا- كشفت بعض المفاجآت عن والدها الفنان الراحل أحمد حلاوة.

هبة، قالت: "والذي ولد في 17 مايو عام 1949، وليس في يناير، كما هو متداول في مواقع عديدة".

وعن طقوس والدها الراحل، في أعياد الميلاد، قالت: "بابا لم يكن يهتم بها، ولم تكن من عادته الإحتفال بأعياد ميلادنا، أو عيد ميلاده، وكانت وجهة نظره إننا كعائلة لسنا في حاجة ليوم بعينه من أجل الإحتفال، وإحضار الهدايا والتورتة، وكان وجودنا معا كعائلة هو احتفال يتم مع كل لقاء يجمعنا وأيامنا كلها احتفالات".

الفنان أحمد حلاوة، رحل عن عالمنا في مارس الماضي، عن عمر يناهز 73 عاما، بعد معاناته من أزمة صحية إثر إصابته بفيروس كورونا.

تدرج أحمد حلاوة في عدة مناصب منها معيد في قسم التمثيل والإخراج بأكاديمية الفنون بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وأخصائي مسرح بالثقافة الجماهيرية بوزارة الثقافة، وقام بتدريس المسرح بكلية التربية النوعية، وعمل مخرجاً بالمسرح القومي ومشرفاً فنياً لمسرح الطليعة، وساهم في إنشاء قسم علوم المسرح بكلية الآداب جامعة حلوان كأستاذ في قسم التمثيل والإخراج، وقام بإخراج وتأليف العديد من المسرحيات التي مثلت مصر في المهرجانات العالمية والمحلية وحصل على العديد من الجوائز الفنية.

وشارك أحمد حلاوة في العديد من الأعمال الفنية منها: "دموع في عيون وقحة، رأفت الهجان، اللص والكتاب، أهل كايرو، ضل راجل، الاختيار، النمر، الأخ الكبير، توأم روحي" وغيرها، وآخر أعماله فيلم "البعض لا يذهب للمأذون مرتين" العام الماضي.

تعليقات القراء