7 مشاهد من مهرجان القاهرة.. قبلة كريم على رأس منى.. ونظرات حب الكدواني.. وخفة دم نيللي.. كوميديا على ربيع.. وإطلالة غريبة لهند عاكف وجريئة لسلمى أبو ضيف.. والفيشاوي وزوجته يثيران الجدل

كتب: ضياء السقا

شهد حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ43، والذي أقيم مساء الجمعة، حضورا كثيفا من نجوم الفن وصناع السينما.

قبلة كريم على رأس منى

وظهرت الفنانة منى زكي، لتقديم الفنان كريم عبد العزيز الذي حصل على جائزة فاتن حمامة للتميز، تقديرا لمسيرته المهنية.

ووجه كريم الشكر لوالده المخرج الكبير محمد عبد العزيز، ووالدته وزوجته، وعبر عن سعادته بالجائزة التي تحمل اسم مهرجان القاهرة وفاتن حمامة، وأن من سلمته الجائزة هي رفيقة مشواره "منى زكي"، ليضع قبلة على رأسها امتنانا لوجودها بجواره في التكريم.

مشاعر صادقة من الكدواني

كما خطف الفنان ماجد الكدواني الأنظار أثناء نظرة الحب والفرحة التي ظهرت عليه لحظة تكريم صديقه كريم عبد العزيز.

وعبر الجمهور عن حبهم لعلاقة الصداقة المخلصة والصادقة بين الكدواني وكريم.

خفة دم نيللي

أما جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر التي حصلت عليها الفنانة الكبيرة نيللي، فقد قدمها الفنان الكبير سمير صبري، الذي استعاد العديد من الذكريات التي جمعته بالنجمة الكبيرة على مدار مشوارهما المهني.

وظهرت نيللي بإطلالة ناعمة، وظلت روحها وخفة دمها طاغية على فقرة تكريمهما مع سمير صبري.

إطلالة غريبة لهند عاكف

وأثارت الفنانة هند عاكف، حالة من الاستغراب، بعدما خطفت الأنظار خلال حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي.

وأطلت «عاكف» مرتدية ملابس فرعونية وزينت شعرها بالإكسسوارات الفرعونية، وتميزت إطلالتها بإرتداء صوار فرعوني في ذراعها.

إطلالة جريئة لسلمى أبو ضيف

من جانبها، أثارت الفنانة الشابة سلمى أبو ضيف، حالة من الجدل، بإطلالتها الجريئة، على السجادة الحمراء، خلال افتتاح المهرجان.

وأطلت «سلمى» بفستان «كات» باللون «الفوشيا»، له فتحة كبيرة من منطقة البطن كشفت عنها، مع اعتمادها على الشعر الانسيابي المنسدل على كتفيها.

كوميديا علي ربيع

كما شهد الحفل فاصلاً من الكوميديا بين الفنان خالد الصاوي ونجم مسرح مصر على ربيع.

في بداية الحفل، صعد خالد الصاوي على خشبة المسرح، وأثناء حديثه عن عظمة وتاريخ السينما وقيمة الاختلاف، فوجئ بالفنان علي ربيع يقتحم عليه المسرح، وعندما سأله "إيه اللي جابك؟"، رد عليه ربيع قائلاً: "مش دي دار الأوبرا؟ إيه السؤال ده؟ إيه اللي مضايقك؟".

وتابع علي ربيع حديثه: "أنا عندي مشكلة كبيرة وبما إن كل الناس متجمعين فأنا عاوز أقولها على العلن قدام التلفزيونات، أنا عمري ما اتعزمت على مهرجان، أقسم بالله ولا مرة"، فرد عليه الصاوي:"إزاي ده يحصل يا علي؟ ده انت نجم مكسر الدنيا، بس أنا مستني حد غيرك".

ونجح علي ربيع في انتزاع صيحات إعجاب الحضور عندما قال "إزاي تعملوا المهرجان 43 مرة وأنا معرفش"، ثم ترك المسرح وتوجه إلى النجمة يسرا لالتقاط صورة معها.

الفيشاوي يقبل زوجته

من جانبه، أطل الفنان أحمد الفيشاوي بصحبة زوجته ندى الفيشاوي على السجادة الحمراء لمهرجان القاهرة.

وكعادته، حرص الفيشاوي الصغير على تقبيل زوجته أمام الكاميرات.

يذكر أن فعاليات الدورة الـ43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، التي انطلقت الجمعة، من المقرر أن تستمر حتى يوم 5 ديسمبر المقبل، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

تعليقات القراء