«الاجتهاد في تفسير الدين بما يتلاءم مع روح العصر مطلوب جدا».. إلهام شاهين تعلن تضامنها مع أحمد عبده ماهر بعد الحكم بسجنه: «مفيش حاجة إسمها ازدراء أديان»

الموجز   

علّقت الفنانة إلهام شاهين على الحكم الصادر بحق المفكر والكاتب أحمد عبده ماهر، بالسجن 5 سنوات، وذلك على خلفية الاتهامات التي وجهت له بازدراء وتحقير الدين الإسلامي.

وقالت إلهام شاهين، في منشور عبر صفحتها الشخصية بموقع "فيس بوك" أمس السبت،: "أتضامن مع المستشار أحمد عبده ماهر، وأرفض قانون ازدراء الأديان مفيش حاجة في أي مكان في العالم اسمها ازدراء أديان.. كل واحد حر في علاقته بربنا وهو اللي يحاسبه".

وأضافت الفنانة: "الاجتهاد في تفسير الدين بما يتلاءم مع روح العصر مطلوب جدًّا لتنوير العقول المتحجرة، هذا الرجل أفكاره كلها محترمة وإنسانية جدا.. وكل ما ينتقده من أفكار غريبة وشاذة.. نرفضها جميعا.. لأنها لا يمكن تكون من صحيح الدين بأي منطق".

وتابعت: "ونرفض فكرة جهاد الطلب الذي يبيح الهجوم على الأمم وقتل رجالهم وسبي نسائهم وبيع أطفالهم والاستحواذ على ممتلكاتهم واستعمار أراضيهم.. ونطالب باحترام  كل الأديان.. مسلم أو مسيحي أو يهودي أو حتى بوذي.. نحترم حقوق كل إنسان وعلاقته بربه.. وربنا وحده يحاسب الجميع".

يشار إلى أن الفنانة إلهام شاهين أثارت الجدل خلال الأيام الماضية، بعدما أعلنت عن قيامها بإعادة تمثيل مسرحية "المومس الفاضلة" التى كانت قدمتها الفنانة سميحة أيوب في ستينات القرن الماضي.

تعليقات القراء