عباس أبو الحسن يفتح النار على نقيب الموسيقيين : هاني شاكر يستغل سلطة مطلقة مبهمة ليكتم الأفواه

الموجز

في أول تعليق له على قرار نقيب الموسيقيين ، الفنان هاني شاكر ، بمنع عدد كبير من مؤدين المهرجانات من اقامة الحفلات او احياء الحفلات .

هاجم الفنان عباس أبو الحسن قرار الموسيقيين في أكثر من تغريدة على صفحته الرسمية على موقع تويتر حيث قال الفنان عباس أبو الحسن : 

هاني شاكر يستغل سلطة مطلقة مبهمة ليكتم الأفواه

كتب عباس أبو الحسن تغريدة على تويتر "الغناء هو المتنفس الوحيد الباقي للتعبير عن الكينونة وآمال وطموحات المستقبل والأحلام المجهضة وفيض الكيل وتوثيق للحالة الوجدانية الجمعية لمجتمع في عصر ما. كيف حاد الصلف والجمود وربما هي الغيرة بشخص مفترض ان يكون فنانا فيستغل سلطة مطلقة مبهمة ليكتم الأفواه طبقا لمعاييره الشخصية"

وقال "مصطلحات مطاطية مثل المظهر العام واللبس الغرائبي وحلاوة الصوت وقواعد الغناء المثلي لا يصح لنقيب محسوب علي الفنانين الغنائيين انه يذكرها من أساسه. الغناء أحد صنوف الفنون والفنون أساسها حرية التعبير والتجربة والابتكار"

وأضاف أبو الحسن "النقيب ليس سلطة مطلقة يطلق فيها العنان لذوقه ومفاهيمه الشخصية، وظيفته فقط الالتزام فقط بحرمان أو معاقبة من يخالف مواد القانون العام والجرائم المحددة المنصوص عليها في قانون العقوبات كالألفاظ الخارجة والسب والعري".

تصريح الغناء فكرة عبثية

وتابع "فكرة الحصول على تصريح الغناء فكرة عبثية فحق التعبير حق دستوري أصيل في مواد الدستور.  كما أن العقاب لابد أن يتناسب مع الجرم ويجب أن يسبقه تحذيرات رسمية وإنذارات عديدة ثم منع مؤقت محدد المدة مش سبهللة"

وقال "طب ما بنفس المنطق تمنعوا الأفلام والمسرحيات الهزلية الوضيعة ( بنفس نوع المقايس دي ) وهي بتخر علينا من كل قنوات التلفزيون والدولة ولا هي مجرد نظرة دونية عنصرية لمؤديين  ليس لديهم ظهر غير جمهور غفيير من طبقات مهمشة لا تستحق ان يكون لها صوت وذوق خاص بهم "

يزيد عن جمهور عمرو دياب من يوم ما غني  

وأضاف "دة انت لو جمعت جمهور حمو بيكا و ويجز  وشاكوش ومروان بابلو  في سنة فهو يزيد عن جمهور عمرو دياب من يوم ما غني في خمسين سنة"

وكانت نقابة الموسيقيين أعلنت أسماء المطربين الشعبيين الممنوعين من الغناء بسبب عدم وجود تصريح بالعمل لديهم داخل مصر. وضمت القائمة (حمو بيكا، وحسن شاكوش، وكزبرة وحنجرة، ومصطفي زكريا الشهير بمسلم، وأبو ليلة، وأحمد قاسم الشهير بـ فيلو، وأحمد موزة، وحمو طيخة، وريشا كوستا وسمارة، وشواحة، وولاد سليم، والعصابة، والزعيم، وعلاء فيفتى، وفرقة الكعب العالي، ومجدي شطة، وشكل، وعمرو حاحا).

وقامت نقابة الموسيقيين بمنع 24 مطربًا شعبيًا عن الغناء، جاء على رأسهم حمو بيكا وحسن شاكوش، حيث منع نقيب المهن الموسيقية هاني شاكر كافة وسائل الإعلام الترويج للأغاني الشعبية كافة، معللًا ذلك بأنه احترامًا لقرار النقابة.

 

 

 

تعليقات القراء