بعد مأساة فيلم Rust.. شقيق أليك بالدوين: الفنان الأمريكي «مستهدف» بسبب آراءه السياسية وسخريته من ترامب

الموجز - شريف الجنيدي    

أكد دانيال بالدوين، شقيق الممثل الأمريكي أليك بالدوين، أن الفنان يتعرض لانتقادات حادة وهجوماً غير مسبوقاً خلال تلك الفترة، وذلك بعد حادث إطلاق النار "بالخطأ" والذي تسبب في وفاة مديرة تصوير فيلم "Rust" وإصابة المخرج.

وقال دانيال، في تصريحات له خلال مقابلة مع برنامج "دومينيك ناتي شو" ونقلها موقع صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، إنه بجانب الأراء السياسية لشقيقه، والتي كانت أغلبها ضد الرئيس السابق دونالد ترامب، إلا أنه على صعيد آخر قام بالعديد من الأشياء الرائعة لمختلف المؤسسات الخيرية رفقة زوجته.

وأشار شقيق بالدوين إلى أن الواقعة استغلها "أعداؤه" لإثارة الرأي العام ضده ومطاردته، لافتاً إلى أن "أليك" عنيد وقوي ولديه آراء قوية حقًا بشأن أشياء معينة، مؤكداً أن هؤلاء الأشخاص الذين لا يحبونه سيستغلون الحادثة بكل الطرق للنيل منه.

وفي أكتوبر الماضي، أطلق أليك بالدوين النار بطريق الخطأ في موقع تصوير فيلمه الجديد "Rust" في نيو مكسيكو، حيث تسبب الحادث في مقتل المصورة السينمائية هالينا هتشينز، وإصابة المخرج جويل سوزا. .

وأفاد موقع "ذا هيل" بأن أحد العاملين في الفيلم زعم أن العديد من أفراد الطاقم "لم يتخذوا الحذر الكامل للتأكد من أن السلاح الناري الذي مُنح لبالدوين كان آمنًا قبل تسليمه إليه".

وفي أول تصريح له بعد الحادث، قال بالدوين إنه "لم يُسمح له بالكشف عن تفاصيل الواقعة"، مستشهداً بالتحقيق الجاري.

وكان بالدوين قد سخر من الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خلال حلقات برنامج "Saturday Night Live"، كما سخر من شخصيات محافظة أخرى خلال مسيرته الكوميدية والتلفزيونية التي استمرت لعقود.

وعقب أداءه شخصية ترامب، قال بالدوين في تصريحات سابقة: "لا أريد أن أفعل ذلك بعد الآن، لا أعتقد أنه (ترامب) يفعل أي شيء"، مضيفًا أن زعيم البيت الأبيض السابق كان يتمنى أن يضرب "نيزك" البرنامج ويقتله.

من جانبه، علّق ترامب على حادث أليك بالدوين، حيث قال في تصريحات إذاعية إنه "لا يستبعد أن يكون بالدوين قد تعمد حشو السلاح بالرصاص الحي بدلا عن استخدام الرصاص الفارغ".

وتساءل ترامب: "من يأخذ سلاحا ناريا ويصوبه نحو مصور سينمائي ثم يضغط على الزناد؟"، مضيفاً أنه لو كان في يده مسدس لم يكن له أن يتصرف بهذه الطريقة تحت أي ظرف.

وهاجم ترامب بالدوين واصفاً إياه بـ"المغفل"، مضيفاً أن الممثل الأمريكي "رجل مضطرب" ودخل في عراك بالأيدي مع الصحفيين أكثر من مرة.

تعليقات القراء