رسمياً.. مغني الراب كانيي ويست يغيّر إسمه إلى «ييه».. ما القصة؟

الموجز   

ذكرت وسائل إعلام أن القضاء الأمريكي وافق رسمياً على تغيير اسم المغني المعروف باسم كانيي ويست إلى "ييه"، من دون أي اسم شهرة أو اسم ثان.

وقال المتحدث باسم محكمة لوس أنجلوس، في تصريحات لوكالة "فرانس برس"، إن قاضياً وافق على تغيير الاسم بناء على الطلب الذي قدمه مغني الراب البالغ من العمر 44 عاماً نهاية أغسطس "لدوافع شخصية".

وكشفت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن الأسباب التي دفعت كاني ويست لتغيير إسمه.

وقالت "بي بي سي" في تقرير لها إنه خلال إنجازه إجراءات الطلاق مع نجمة تلفزيون الواقع الأمريكية، كيم كارداشيان، أعلن كانيي رغبته في اعتماد اسم "ييه"، وهو لقب عُرف به طويلاً، في كامل المعاملات الرسمية، مستغنياً عن اسمه كاني عمري ويست.

وفي عام 2018، أصدر مغني الراب ألبوماً يحمل عنوان "ييه"، كما أن حسابه على تويتر هو YE.

وأضافت أن بجانب كون يي اختصاراً لاسم كانيي، فإن الاسم الجديد له رمزية دينية بالنسبة للمغني، إذ قال في مقابلة إذاعية عام 2018، إن لفظ "ييه" من أكثر الكلمات المكررة في الكتاب المقدس.

وأضاف مغني الراب: "حولت اسمي من تي والذي يعني (الوحيد)، ليصير يي، ويعني خيرنا، وشرنا، وضياعنا، وكل شيء".

وأشارت هيئة الإذاعة البريطانية إلى أن هناك فنانين سبقوا مغني الراب في تغيير أسماءهم، من بينهم برينس، وسنوب جوغ، وشان لاف كومبز.

وفي الصيف الماضي، طرح مغني الراب بعد طول انتظار ألبوماً مدته ساعتان يتضمن 27 أغنية ويحمل عنوان "دوندا"، وهو اسم والدته التي توفيت سنة 2007.

ويعد ييه من أشهر مغني الراب في العالم، غير أن معاناته مع الاضطرابات ثنائية القطب وطلاقه الذي حظي بتغطية إعلامية كبيرة طغيا على مسيرته في السنوات الأخيرة.

وأفادت وسائل إعلامية أمريكية، نقلاَ عن مصادر مقربة من الثنائي، بأن ترشح يي للانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة كان أحد الأسباب التي ساهمت في هذا الطلاق.

تعليقات القراء