مخاطرة صريحة لدين الدولة والقيم.. حفل عمرو دياب في الأردن يثير الجدل ومطالب بإلغائه.. وأول تعليق من نقابة الفنانين الأردنية

كتب: ضياء السقا

أثار حفل الفنان عمرو دياب، المقرر إقامته في منتج واحة آيلة الأردني، يوم 15 أكتوبر المقبل، حالة من الجدل في الشارع الأردني، بسبب ارتفاع أسعار التذاكر، فضلا عن مخاوف إقامة الحفل بأعداد جماهيرية كبيرة في ظل وباء كورونا، الأمر الذي دفع النائب الأردني حسن الرياطي للمطالبة بإلغائه بدعوى إنه يشكل مخاطرة صريحة لدين الدولة والقيم المجتمعية.

وقالت وسائل إعلام أردنية نقلا عن الشركة المنظمة للحفل إن جميع تذاكر الحفل قد نفد في وقت مبكر، علما بأن أسعار هذه التذاكر تترواح بين 85- 300 دينار أردني (119- 423 دولارا).

وأثارت هذه الأرقام حفيظة عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إذ اعتبروا أنه مبالغ فيها، وقال البعض إن الأسعار الباهظة لا تتفق والحالة المعيشية لكثير من الأردنيين.

نائب أردني يطالب بإلغائه

من جانبه، طالب النائب الأردني عن محافظة العقبة حسن الرياطي، وزير الداخلية مازن الفراية، بإلغاء حفل عمرو دياب.

وقال الرياطي في بيان له إن "الحفل الغنائي يشكل مخاطرة صريحة لدين الدولة والقيم المجتمعية، إضافة إلى أنها تشكل مخالفة وخرقا واضحا لأوامر الدفاع وتجاوزا وتعديا على كل الضوابط والاشتراطات الصحية والتدابير الصحية المعمول بها".

وحمل الحكومة الأردنية مسؤولية "التجاوزات والآثار الصحية الخطيرة المحتملة نتيجة إقامة هذا الحفل والذي سيحضره الآلاف من داخل وخارج الأردن".

نقابة الفنانين تعلق

من جانبه، علق الفنان الأردني الكبير نايف الزايد" رئيس لجنة الرقابة والتفتيش في نقابة الفنانين الأردنيين، على مايحدث، وقال :"أولا أهلا وسهلا بالفنان عمرو دياب، وما يحدث نضعه في إطار محدود، هناك نقاش صحي نرحب بكل الأراء حوله، البعض لديه اعتراض، وأخرون سعداء بالحفل، ولا نرى في ذلك ما يمكن أن نطلق عليه أزمة مطلقا".

وأضاف في تصريحات لـ"مصراوي": "فيما يخص موقف النقابة، لم نمانع في أقامته وتم التعامل معه مثل أي حفل يقام في الأردن، طالما هناك التزام بالقوانين واللوائح، والعدد المسموح، والشروط الصحية والتباعد الاجتماعي متو فرة ومضمونة".

شروط حضور الحفل

وكشفت الشركة المنظمة للحفل عن شروط حضور الحفل، وأكدت الالتزام بها قبل شراء التذاكر، وهي أبراز شهادة التطعيم ضد فيروس كورونا، أو شهادة فحص الفيروس تكون نتيجتها سلبية، وتم الحصول عليها قبل 48 ساعة من حضور الحفل، إلى جانب تحميل وتفعيل تطبيق "سند" الخاص بالفحص والتفاصيل الشخصية".

تعليقات القراء