تطبيق قرار عدم الغناء على الفلاشة .. تغريم المطرب «أحمد سعد» 20 ألف جنيه

الموجز

فرضت نقابة المهن الموسيقية، غرامة على الفنان أحمد سعد، حيث أكدت النقابة أنها حازمة بشأن تطبيق قرار عدم الغناء على الفلاشة أي طريقة الـ بلاي باك، وضرورة مصاحبة الفرقة الموسيقية للمطرب أو المؤدي على المسرح، بحد أدنى ثمانية عازفين.

وأول من طُبق عليه هذا القرار المطرب أحمد سعد، بمناسبة إحيائه حفلًا  بالساحل الشمالي يوم الخميس 16 سبتمبر بطريقة البلاي باك، حيث صاحبه 4 فقط من عازفي الإيقاع، وكان الأداء بطريقة البلاي باك.

وتم تصوير الحفل وإرساله للفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقين، الذي تواصل مع مجلس الإدارة، وأكد أنه لاتهاون ولا استثناء في تطبيق قرارات النقابة، وقرروا تغريم المطرب أحمد سعد مبلغ 20 ألف جنيه فقط.

وإنذاره بعدم تكرار الغناء على الفلاشة بلاي باك، وفي حال التكرار يتم إحالته لمجلس التأديب، وله كافة الصلاحيات طبقًا للقانون.

وأكد الفنان هاني شاكر، أن هذا القرار عام ويطبق علي جميع من يخالف قرارات النقابة بلا تمييز، وأن النقابة عازمة بكل حزم على المضي في طريقها نحو إصلاح منظومة الموسيقى، والغناء كما هي معنية بتشغيل الأعضاء وتطوير منظوماتها الخدمية لأعضائها.

وقرار منع الغناء بطريقة البلاي باك، تم منعه بعد الشجار الذي حدث بين رضا البحراوي وحسن شاكوش، في حفلهما بالساحل الشمالي، حيث أوضح البحراوي حينها أنه تفاجئ بشاكوش على المسرح في الوقت الغير مخصص له، ويغني بطريقة البلاي باك.

تعليقات القراء