«الألماني الدولي»: منحنا الدكتوراه لرمضان لأنه عملاق.. والفنان يرد: قولوله تعالى الدكتور مش هيعملك حاجة

كتب: ضياء السقا

نشر الفنان محمد رمضان، مقطع فيديو لمداخلة هاتفية للدكتور محمود عبدالله الخطيب، رئيس مجلس إدارة المركز الثقافي الألماني الدولي، في برنامج MBC trending، وهو ينفي خلالها سحب الدكتوراه الفخرية من الممثل.

وقال الخطيب خلال المداخلة: «منحناه شهادة الدكتوراه نظرا لنجاحه وكفاءته في هذا المجال وتحفيز أن يصل للعالمية».

وأضاف: «إحنا ما أخذنا أي مبلغ مالي من هذا الشخص أبدا، هذا الفنان عملاق، فنان قدير ولديه مال ويستطيع أن يشتري جامعة في لبنان ويمنح الشهادات، إنما تواضع منه قبل الشهادة منا».

ورد محمد رمضان على كلمات رئيس المركز قائلًا: «شكرا للسيد رئيس المركز الثقافي الألماني الدولي على التوضيح»، مضيفًا بهاشتاج «الدكتور محمد رمضان».

 

 

كما سخر رمضان من الانتقادات التي تعرض لها قائلا عبر منشور على الفيس بوك: "هو راح فين ؟! قولوله تعالى #الدكتور مش هيعملك حاجة".

كان الفنان محمد رمضان أعلن منذ أيام حصوله على الدكتوراه الفخرية عبر «إنستجرام» قائلًا: «شكراً معالي وزير الثقافة اللبناني للرعاية والسيد نقيب الموسيقيين ونقيب الممثلين اللبناني لحضور تنصيبي سفير الشباب العربي ومنحي الدكتوراه الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي من مركز الثقافي الألماني في لبنان من مهرجان (أفضل)».

وتردد منذ أيام بيان عبر السوشيال ميديا من المركز الثقافي الألماني يفيد بسحب الدكتوراه من محمد رمضان وجاء نصه كالتالي: «لم نكن نعلم أبدا، أبدا، أبدا، شيئا عن حادثة الطيار المصري المؤسفة التي ندينها ونشجبها، مستنكرين الواقعة، وكذلك اللقاء والتصوير مع مطرب وممثل صهيوني الذي ندين، ولذلك تم سحب الدكتوراه من محمد رمضان»، مضيفًا: «نشجب لذلك اتخذ مجلس إدارة المركز الثقافي الألماني الدولي قرارا بسحب شهادات التكريم مع فائق الاحترام لكل من لفت نظرنا لذلك».

تعليقات القراء