بعد أزمة الدكتوراه الفخرية.. أديب يهاجم محمد رمضان: «لا هيكسب ولا يربح.. والكذبة تتحول لفضيحه كبيرة.. ذنب الراجل فى رقبته العمر كله»

الموجز

هاجم الإعلامي عمرو أديب الفنان محمد رمضان بعد إعلانه حصوله على الدكتوراه الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي في أحد المراكز الثقافية في لبنان.

وكتب اديب عبر حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي" تويتر" : "‏لا حيكسب ولا يربح وحيفضل ذنب الراجل وعيلته فى رقبته العمر كله.. ربك مش حيسيبه سنه كامله لا مسلسل نجح ولا كليب فرقع كله فشل فى فشل وكذب فى كذب . واي كذبه تتحول لفضيحه كبيره فى ساعات قليله جدا. سبحان الذي لا يغفل ولا ينام"


وأثار الفنان محمد رمضان حالة واسعة من الجدل، بمواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعلانه حصوله على الدكتوراه الفخرية، وشهادة تكريم، ولقب «سفير الشباب العربي»، خلال حفل أقيم في لبنان ضمن فعاليات مهرجان «أفضل»، في «كازينو لبنان».


وكتب النجم محمد رمضان عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قائلا: «شكرا معالي وزير الثقافة اللبناني والسيد نقيب الموسيقيين ونقيب الممثلين اللبناني على منحي الدكتوراه الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي، وشكراً المركز الثقافي الألماني في لبنان على منحي لقب سفير الشباب العربي، ثقة في الله نجاح».

من جانبها كذبت السفارة الألمانية في القاهرة، اليوم الخميس، الفنان محمد رمضان، عقب تصريحه بأنه حصل على شهادة الدكتوراة الفخرية من المركز الثقافي الألماني في لبنان.


وقالت السفارة الألمانية في القاهرة تعليقا على الأمر: "ليست كل المؤسسات التي تستخدم كلمة ألمانيا تابعة للحكومة الألمانية، لا علاقة بين الحكومة الألمانية وما يسمى بالمركز الثقافي الألماني بلبنان".


وكان الفنان محمد رمضان، قد نشر صورا  بطائرته الخاصة، برفقة نجله علي، وذلك لتكريمه كسفير للشباب العربي، في مهرجان "الأفضل الدولي" الذي أقيم في كازينو لبنان.

وقبل تكريمه، شارك محمد رمضان جمهوره بمقطع فيديو وهو داخل الطائرة لحظة وصوله إلى لبنان، واصفاً إياه ببلده الثاني، كما أعرب عن محبته للبلد بأغنية السيدة فيروز "بحبك يا لبنان".

وكان خلافا نشب بين عمرو أديب ومحمد رمضان، بعدما صرح أديب عن رفضه لتصرفات رمضان سواء مع الطيار الراحل أشرف أبو اليسر أو عند تصويره فيديو له وهي يلقي بالأموال في حمام السباحة الخاص بمنزله، وكان الفنان الشهير يرد بالسخرية من التصريحات بصوت لأديب مع فيديوهات مازحة من أعماله الفنية.

ووصل الأمر للقضاء بعدما رفع أديب قضية يتهم فيها رمضان بالسب والقذف، وحكمت المحكمة بتغريمه 10 آلاف جنيها، ورد أحمد الجندى المحامي، وكيل رمضان بقضية أخرى اتهم فيها الإعلامي باستغلال مهنته ومخالفة ميثاق العمل وسب وقذف رمضان من خلال برنامجه "الحكاية" المذاع على قناة mbc مصر.

تعليقات القراء