مقتنيات نور الشريف تباع عبر «فيس بوك».. والمالك: اشتريتها من محل أنتيكات.. وابنة الفنان ترد: إزاي ده حصل؟

الموجز

بعد 6 سنوات، من رحيل أسطورة الفن المصري والعربي نور الشريف، الذي قدم للمشاهد العربي أكثر من 200 عمل درامي، بين سينما وتليفزيون ومسرح وإذاعة، أصبحت مقتنياته الشخصية تباع بأرخص الأثمان، عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

خلال الأيام الماضية، عرضت عدة صفحات لتبادل الصور والمجلات والمقتنيات القديمة نوادر ومتعلقات شخصية من مكتبة الراحل نور الشريف للبيع، كان على رأسها 10 بكرات أصلية، من فيلمه الشهير زمن حاتم زهران، بالإضافة إلى عدة شرائط كان الراحل سجل عليها مواد فيلمية، عن غزو الولايات المتحدة الأمريكية لدولة العراق عام 2003.

كما جرى الإعلان عن بيع أسطوانات الموسيقى بمكتبته الشخصية، التي تضمنت 11 أسطوانة بلاستيك، منها 3 لقصيدة الأطلال لأم كلثوم، وأسطوانة لفاروق سلامة، وأسطوانة لشادية، وثلاث لعفاف راضي، وأسطوانة جانا الهوا لعبدالحليم حافظ، وأسطوانة ليلى جمال، بالإضافة إلى 11 أسطوانة هيلكسي نايلون، من أبرزها الراجل ده هيجنني لصباح وبورسعيد لفريد الأطرش، وتم عرض 22 أسطوانة للبيع بمبلغ 350 جنيهًا.

بيع المعروضات عبر مواقع التواصل الاجتماعي أحدث حالة من الغضب تجاه متابعي تلك الصفحات، نظرًا لعدم فهمهم كيفية وصول تلك المقتنيات ليد صفحات البيع، إلى أن جاء الرد من صاحب صفحة «سلطان»، الذي علق في منشور حول ذلك السؤال قائلًا: «كانت في حوزتهم  يومًا ما وتخلوا عنها لمحلات الأنتيكات إلى أن وصلتني». حسبما نشر موقع "الوطن".

وأضاف: «بسبب عدم تقدير قيمتها من طرف الورثة، بالنسبة لهم متعلقات قديمة، وكثير غيرهم من أبناء المشاهير انتشرت متعلقاتهم بنفس الطريقة بعد وفاتهم».

وفوجئت «سارة» ابنة الفنان الراحل نور الشريف، بتداول بعض مقتنيات والدها، في مزاد افتراضي عبر إحدى المجموعات الخاصة بـ«الأنتيكات»، على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، متسائلة: «حصل كده إزاي».

ذهول سارة نور الشريف

وقالت سارة نور الشريف، لموقع «الوطن» إنها لا تعرف الطريقة التي خرجت بها هذه المقتنيات من المنزل، وكيف وصلت إلى أحد الأشخاص، وطرحها في مزاد على «فيس بوك»، مؤكدة أنها ستحاول معرفة التفاصيل كافة، خلال الساعات القليلة المقبلة، بشأن الوقوف على ملابسات الأزمة ومحاولة إنقاذ الموقف.

الإجراءات القانونية

وعن إمكانية اتخاذها إجراءات قانونية ضد الشخص الذي بحوزته المقتنيات حاليًا، أوضحت ابنة الفنان الراحل نور الشريف، أنها لم تتخذ أي إجراء في الوقت الحالي، لحين معرفة التفاصيل كافة، وإنقاذ مقتنيات والدها.

يذكر أن أحد الأشخاص أعلن نيته لبيع بعض مقتنيات الفنان الراحل نور الشريف، وطرحها في مزاد غير موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، لأعلى سعر، حيث كشف عن صورها وتبين أنها تتضمن 11 أسطوانة بلاستيك، منها 3 لقصيدة الأطلال لأم كلثوم، وأسطوانة لفاروق سلامة، وأسطوانة لشادية، وثلاث لعفاف راضي، وأسطوانة جانا الهوا لعبدالحليم حافظ، وأسطوانة ليلى جمال، بالإضافة إلى 11 أسطوانة هيلكسي نايلون، من أبرزها الراجل ده هيجنني لصباح وبورسعيد لفريد الأطرش، وتم عرض 22 أسطوانة للبيع بمبلغ 350 جنيهًا.

جدير بالإشارة أن سارة نور الشريف، ابنة الفنان الراحل نور الشريف، والفنانة بوسي، بالإضافة إلى شقيقتها مي نور الشريف، وخالتها الفنانة نورا، كما عملت مساعد مخرج لأعمال فنية محدودة، من بينها مسلسل «ما تخافوش» الذي عُرض عام 2009.

وأحيا الوسط الفني يوم 11 أغسطس الماضي، ذكرى رحيل نور الشريف من خلال نشر عدة صور معه، خاصة تلاميذه ومنهم أحمد زاهر.

يذكر أن الفنانة مي نور الشريف ابنة الراحل، كانت أهدت مكتبته لمكتبة الإسكندرية في عام 2016، وبثت منشورا عبر صفحتها بموقع فيس بوك بتاريخ 25 مارس من ذلك العام، قالت فيه: «أخيرًا بعد تعب شهور طويلة، تسلم اليوم فريق من مكتبة الإسكندرية مكتبة "نور الشريف" وهي في طريقها الآن إلى الإسكندرية»

تعليقات القراء