اللجنة المنظمة لحفل تكريم محمد رمضان تكشف عن سبب منح الفنان الدكتوراه الفخرية

الموجز   

كشفت لجنة مهرجان "أفضل" اللبناني سبب منح الفنان محمد رمضان الدكتوراه الفخرية، وهو الأمر الذي سبب حالة كبيرة من الجدل والهجوم عليه.

وقالت لجنة المهرجان المانحة الدكتوراه الفخرية للفنان محمد رمضان، إن المهرجان أقيم برعاية وزارة الثقافة اللبنانية.

وأوضحت أن المهرجان تم بحضور مدير عام وزارة الثقافة، ومستشار الوزير ميشال معيكي، ممثلاً شخصياً عن الوزير عباس مرتضى، مؤكدة منح رمضان الشهادة المذكورة.

وأصدرت اللجنة بياناً رسمياً توضح خلاله اللغط الذي أثير أمس، بعد إعلان محمد رمضان، منحه الدكتوراه الفخرية في لبنان.

وجاء نص البيان كالتالي: "في البداية تشكر إدارة مهرجان أفضل الدولية، ممثلة برئيسها مازن نوري مديرعام مكاتب نورى ميديا تلبية دعوتنا وحضوركم فى مهرجان أفضل في دورته الرابعة، الذي أقيم في كازينو لبنان بتاريخ 25 أغسطس 2021".

وأضاف البيان: "ونظراً للغط الذي أثاره البعض، عن موضوع تكريم النجم المصري محمد رمضان، في صفوف المكرمين، وعن منحه لقب سفير الشباب العرب، وتقليده دكتوراه فخرية، يسر إدارة المهرجان توضيح الصورة الرسمية العامة".

وتابع: "أولا أقيم مهرجان afdal والمرخص قانونيا بموجب الرقم 198258 هذا العام، بدورته الرابعة، وهو من المهرجانات الثقافية والفنية التي تسلط الضوء على شخصيات لامعة مؤثرة فى مجالات شتى من الحياة، وتكرمهم على عطاءاتهم وإبداعاتهم، وذلك فى كازينو لبنان في قاعة المارتينغال، وارتأت إدارة المهرجان هذا العام، تكريم النجم المصري محمد رمضان، لنجاحاته في الدراما المصرية والعربية، وجماهيريته العريضة، ومنحه لقب سفير الشباب العربي".

وأكد البيان: "أقيم المهرجان برعاية وزارة الثقافة اللبنانية، وبحضور مدير عام وزارة الثقافة الدكتور على الصمد، الذي ألقى كلمة، ممثلا الوزارة فى الحفل، وحضور مستشار الوزير ميشال معيكي، ممثلا شخصيا عن الوزير عباس مرتضى".

وقالت اللجنة في بيانها: "استلم النجم محمد رمضان تكريمه، بحضور مدير عام وزارة الثقافة الدكتور على الصمد، وبحضور النقيب عبد الرحمن الشامي عن نقابة الممثلين والمسرح والإذاعة في شمال لبنان، بحضور فريد أبو سعيد عن نقابة محترفي الغناء والموسيقى، وكريم الخطيب مدير عام المهرجان عن مهرجان afdal".

واختتمت قائلة إن "المركز الثقافي الألماني، بمنح شهادة دكتوراه فخرية للنجم محمد رمضان، تسلمها من المستشار عبد الغنى قبرصلي".

وأكدت إدارة المهرجان، أنه جرى توزيع جوائز على عدد آخر من الشخصيات العامة والفنانين، ومنهم وديع الشيخ مطرب لبناني، وبلال مارتينى ممثل سوري، وغيرهم.

وكان الفنان محمد رمضان قد أعلن عبر صفحته الشخصية بموقع "فيس بوك" حصوله على الدكتوراه الفخرية من لبنان، وهو ما تسبب في إثارة جدل واسع على منصات التواصل الاجتماعي.

تعليقات القراء