«الإنس والنمس» يعيد هنيدي لصالات السينما.. أبرز معلومات عن الفيلم وتفاصيل الشخصيات: «يقع في حب عفريتة.. وعفريت يتحول لحداية».. والدسوقي على كرسي متحرك

الموجز


بعد طول انتظار وترقب لعشاق نجم الكوميديا محمد هنيدي انطلاقة عروض أحدث أفلامه "الإنس والنمس"، والذي انطلق احتفاله أمس الأربعاء من تأليف وإخراج شريف عرفة.

واحتفل صناع فيلم “الإنس والنمس” بالعرض الخاص له استعدادا لطرحه بدور العرض السينمائي.

وتعيش السينما، خلال هذه الفترة، حالة كبيرة من النشاط الفني، واليوم تستعد لاستقبال فيلم «النمس والإنس» للفنان محمد هنيدي والذي سيتم عرضه في كل دور العرض السينمائية داخل وخارج مصر.

ورصد موقع  "في الفن" في السطور التالية 5 ملاحظات على العرض الخاص للفيلم:

– أقيم الاحتفال في سينما كايرو فيستفال بالتجمع الخامس وبحضور قوي لأبطاله.

– حضر الفنان شريف الدسوقي على كرسي متحرك وحرص على التحرك به بنفسه وأجرى لقاءات مع القنوات والمواقع وظهر بحالة معنوية جيدة.

منى شلبي تقبل رأس شريف دسوقي

– قامت منة شلبي بتقبيل راس شريف دسوقي في العرض الخاص.

– حرص منظموا العرض الخاص على وجود ممثلين يرتدون ملابس أشباح وزومبي وأضفوا أجواء من البهجة على العرض وحرصوا على التقاط الصور مع الضيوف.


– حرص الموسيقار مودي الإمام على حضور العرض خصوصا وأنه مؤلف الموسيقى التصويرية للفيلم وهو دائم التعاون مع المخرج شريف عرفة منذ أفلامه الأولى.

– المنتج هشام عبد الخالق حول السينما لبيت رعب بديكورات عن طريق مهندس الديكور باسم حساس وصممت الملابس إيناس عبد الله لتتناسب مع فكرة الفيلم.

أحداث الفيلم

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي، حول "تحسين" الذي يعمل في بيت الرعب بإحدى مدن الملاهي، وتنقلب حياته رأساً على عقب حين يقع في حب "عفريتة" تلعب دورها الفنّانة منة شلبي، في أول شراكةٍ سينمائية بينها وبين هنيدي. حسبما نشر موقع "CNN".

ويحمل "الإنس والنمس" توقيع المخرج الشهير شريف عرفة، الذي سبق أن أدار هنيدي في أحد أشهر أفلامه "فول الصين العظيم" قبل 17 عاماً.

أبطال فيلم النمس والإنس

وقبل عرضه في السينمات نبرز لكم أهم المعلومات عن فيلم «النمس والإنس» والذي يشارك في بطولته محمد هنيدي ومنة شلبي وصابرين وعمرو عبدالجليل وبيومى فؤاد وسليمان عيد وعارفة عبد الرسول وعدد آخر من الفنانين وهو من تأليف وإخراج شريف عرفة.

فكرة فيلم النمس والإنس وتفاصيل الشخصيات

فكرة فيلم «النمس والإنس» تدور حول فكرة شخصيات من الإنس وشخصيات من النمس في إطار من الكوميديا والفانتازيا.

أما عن الشخصيات التى يجسدها أبطال العمل فيجسد الفنان محمد هنيدى دور موظف حكومى غلبان وفقير يرث مدينة ملاهي رعب ويحب عفريتة وهى الشخصية التى تجسدها بطلة العمل الفنانة منة شلبي ولكن يظهر شخص يقف عائقا أمام هذا الحب وهي الشخصية التي يجسدها الفنان عمرو عبد الجليل.حسبما نشر موقع "الوطن".

أما الفنان سليمان عيد فيجسد شخصية عفريت يتحول إلى حداية ويظل في هذا التلون طوال أحداث الفيلم في إطار من الكوميديا بينه وبين بطل العمل محمد هنيدي.


وانتهى تصوير "الإنس والنمس" في أيلول/ سبتمبر 2020، لكنه أخذ وقتاً كبيراً لاستكمال عمليات "الغرافيك" بالشكل الأمثل، وتم تنفيذها في أمريكا بحسب تصريحاتٍ سابقة أدلى بها المنتج هشام عبد الخالق لـ "الأهرام" أشار فيها إلى تقديم: "نوعية جديدة من الأفلام، تحمل فكرة مختلفة تماماً عن أي فيلم سبق تقديمه في مصر من قبل، حيث يعتمد على تيمة الرعب الكوميدي من خلال قصة جديدة."

وكانت الإجراءات الاحترازية التي فرضتها جائحة كورونا، أحد الأسباب وراء تأجيل عرض الفيلم، حيث انتظر صناعة ارتفاع نسبة الإشغال المسموح بها في صالات السينما المصرية من 50% إلى 70 %، فأتى موعد انطلاقة عروضه، في ذكرى بدء عروض أشهر أفلام هنيدي "صعيدي في الجامعة الأمريكية"، قبل 23 عاماً.


يذكر أن فيلم عنتر ابن ابن ابن ابن شداد هو بطولة محمد هنيدي ودرة وباسم سمرة ومحمود حافظ وعلاء مرسي ولطفي لبيب وإيمان السيد وخالد سرحان وعدد آخر من الفنانين وهو من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج شريف إسماعيل.

تعليقات القراء