10 مسرحيات في العيد.. تعرف على مواعيدها وأماكن عرضها

 

تستقبل مسارح الدولة في محافظتي القاهرة والإسكندرية 10 عروض مسرحية، بداية من ثاني أيام عيد الفطر المبارك.

وتقام العروض المسرحية ضمن إجراءات احترازية مشددة حفاظا على سلامة الحضور، و ذلك طبقا لقرارات مجلس الوزراء ووزارة الصحة المصرية في هذا الشأن، عن طريق الالتزام بارتداء الكمامة بنسبة حضور 50% من إجمالي السعة الاستيعابية للمسرح والتعقيم المستمر لأماكن العرض.

 

ويرصد FilFan خريطة لعروض المسرحية ومواعيدها وأماكن عرضها التي ستفتح أبوابها للجمهور في عيد الفطر المبارك وهي كالتالي:

- "المتفائل" بطولة سامح حسين، سهر الصايغ، يوسف إسماعيل، عزت زين، عن نص " كانديد" لفولتير، ومن إخراج إسلام إمام وذلك في تمام السادسة مساء على المسرح القومي بالعتبة

- "الصندوق" عن قصة "أحلام الدمى" لطه سادات، من تأليف وأشعار محمد زناتي، بطولة ياسر الطوبجي، ناصر شاهين، طه خليفة، أميرة عبد الرحمن ، و من إخراج رضا حسنين، وذلك على قاعة زكي طليمات بمسرح الطليعة بالعتبة في تمام السابعة مساء.

- "طقوس العودة" بطولة ماهر محمود، نجلاء يونس، إعداد وإخراج سعيد سليمان، وذلك في تمام السادسة مساء على قاعة صلاح عبد الصبور بمسرح الطليعة بالعتبة.

- "صاحب مقام" من تأليف مسعود شومان، بطولة أحمد مجدي، محمود الزيات، هبة قناوي، و من إخراج عادل حسان، وذلك في تمام السابعة مساء على المسرح العايم الصغير بالمنيل ابتداء من ثالث أيام العيد.

- "رحلة الزمن الجميل" عرض للأطفال تأليف وأشعار يحيي زكريا، موسيقى وألحان كريم عرفة، أشرف على تصميم العرائس ناجى شاكر، ديكور محمد سعد، العرض فكرة وإخراج محمد نور، وذلك في تمام السادسة والنصف مساء على مسرح القاهرة للعرائس بالعتبة.

- "القطط" تقدم فرقة المسرح القومي للأطفال عرض من بطولة سيد جبر، جلال عثمان، عايدة غنيم، وائل ابراهيم، تأليف وأشعار صفوت زينهم وإخراج صفوت صبحي، وذلك في تمام السابعة مساء على مسرح متروبول بالعتبة.

- "ليالي سيد درويش" و"أحلام شتوية" تقدم بالتعاون بين فرقة مسرح الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة مع فرقة المسرح الحديث على مسرح السلام بشارع القصر العيني في تمام السادسة مساء.

"قاع" تقدمها فرقة مسرح الإسكندرية في تمام السابعة مساء على مسرح ليسيه الحرية بالاسكندرية.

"حكايات الصياد وأمير البحار" تقدمها فرقة مسرح الإسكندرية من بطولة علاء زينهم، إبراهيم الملاح، ميدو بريقع، مهند مختار، سلمى جابر، من تأليف وإخراج إيهاب مبروك، وذلك في تمام السادسة مساء على مسرح بيرم التونسي بالإسكندرية.

تعليقات القراء