«تراشق.. وبلاغات.. واتهامات».. الحكاية كاملة لأزمة أشرف زكي ونجل أبو إسحاق الحويني.. والسبب حلا شيحة

الموجز

مازالت حالة الجدل والاستياء التى أثارتها تصريحات الفنانة حلا شيحة، التي نشرتها عبر حسابها على إنستجرام، وأعلنت فيها توبتها عن المشاهد التي قدمتها في فيلم «مش أنا»، ومطالبتها لزملائها في الوسط الفني بـ«التوبة»، مؤكدة أنّ «فتنة الشهرة عامية عنيهم» تلقى بظلالها على الوسط الفني ومواقع التواصل الاجتماعي.

بداية الواقعة بين نجل الحويني ونقيب الممثلين

البداية جاءت بتعليق الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، على أزمة حلا شيحة وتامر حسني، بعد تصريحاتها حول تبرأها من مشاهدها في كليب أغنية “بحبك”، ووصفها للفن بإنه “باطل”.

وقال أشرف زكي ردًا على موقف النقابة من حلا شيحة: “لا مكان لها في النقابة”.

وكانت المهن التمثيلية أعلنت في بيان لها، رفضها التام لكل محاولات العودة بنا للوراء بنشر الفكر الظلامي الذي عاني منه المجتمع المصري، طوال عقود سواء عبر الصفحات العامة بالوسائط الإلكترونية أو الصفحات الخاصة لمن يعتزلون الفن تحت غطاء التوبة وكأن الموهبة التي منحها الله المبدعين خطيئة”.

نقابة المهن التمثيلية

وأكد مجلس نقابة المهن التمثيلية، أنه لن يقف ساكنا أمام محاولات تشوية الفن والإبداع الذي يعد أحد المؤشرات الثقافية التطور الرؤية في المجتمعات المتحضرة، كما يؤكد الدعم الكامل للإبداع والمبدعين في كافة الفنون عامة والمهن التمثيلية خاصة فخروج البعض من دائرة الفن وعودتهم المتكررة له إنما تعبر عن تذبذب فكري ورؤية ربما تحكمها مصالح شخصية وهي حالات نادرة ولا تعبر إلا عن ذاتها.


ويهيب مجلس نقابة المهن التمثيلية بمقاطعة هذه الصفحات التي يريد أصحابها أن يعودوا برؤيتنا الثقافية للمربع صفر في رجعية جديدة لا تستهدف سوی مصالح خاصة على حساب المصلحة العامة لهذا الوطن الذي لا ولن يبتلع طعم التشدد الذي أفضى للعنف والفوضى.

بعد حديث زكي.. نجل الحويني

وهاجم حاتم الحويني، نجل القيادي السلفي أبواسحاق الحويني، الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلة، بسبب قراره فصله الفنانة حلا شيحة بعد تصريحاتها بأن الفن حرام.

وتطاول نجل أبواسحاق الحويني، على أشرف زكي وزوجته الفنانة روجينا والفنانين بألفاظ خارجة، في معرض دفاعه عن قرار وتصريحات حلا شيحة حول ما وصفته بتوبتها عن الفن.

وحاول حاتم الحويني الاستشهاد بآيات قرآنية للدفاع عن قرار حلا شيحة، عن طريق وصف الفن بالهابط والساقط والسافل ومستنقع الفجور، مطالبا نقيب الممثلين بالتوبة كما فعلت حلا شيحة، خاصة أنه وصل لعمر 60 عاما مستشهدا أيضا بآية قرآنية.


  نجل الحويني يتراجع

وآثار هجوم حاتم الحويني نجل الشيخ أبو إسحاق الحويني، على أشرف زكي نقيب الممثلين، حالة من الاستياء بعد وصفه للأخير بلفظ يعاقب عليه القانون، وذلك عقب حديث نقيب الممثلين عن موقف الممثلة حلا شيحة بعد أزمة الكليب التي آثارتها نتيجة نشر الفنان تامر حسني «فيديو كليب» يجمعه مع حلا شيحة بفيلم «مش أنا» وحديثها عن التوبة، حيث عاتبت تامر حسني على نشره للفيديو، وخرج نقيب الممثلين ليقول: «حلا شيحة كانت مشطوبة من النقابة، وكنا نبحث إجراءات عودتها، لكنها لن تعود فقد أخطأنا عندما بدأنا إجراءات عودتها إلى النقابة».

نقيب الممثلين يحرر محضرًا

حرر الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية، بلاغًا بمباحث الانترنت ضد حاتم الحويني نجل أبو إسحاق الحويني، وذلك بسبب تطاول الأخير على نقيب المهن التمثيلية في بوست على منصات التواصل الاجتماعي.

واتهم نقيب المهن التمثيلية حاتم الحويني بسبه وقذف في البلاغ الذي حمل رقم 23 أحوال بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، إدارة مكافحة جرائم الحاسبات وشبكات المعلومات، مطالبا باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المشكو في حقه.

أرجو ألا يبكى كما فعل غيره

ولفت نقيب المهن التمثيلية، إلى أنه لن يترك السلفى حاتم الحوينى، وتابع:"بينى وبين من أخطأ القضاء وأرجو ألا يبكى كما فعل غيره.. وإحنا مش هنسيب حقنا.. أهلاً بكم وهذا أسلوبكم.. هذه ألفاظهم واحنا مستعدين ليهم أوى.. هو غلط في كل الفنانين والمبدعين والمثقفين".

نجل الحويني يتراجع

حذف حاتم الحويني، نجل السلفي أبو إسحاق الحويني، المنشور الذي تطاول فيه على نقيب المهن التمثيلية،أشرف زكي، وتضمن بعض عبارات مسيئة، على خلفية هجوم أشرف زكي، على الفنانة حلا شيحة، بعد أزمتها الأخيرة.

وجاء حذف نجل الحويني، المنشور نهائيًا من صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، في أعقاب إعلان نقيب المهن التمثيلية، أنه سيلجأ إلى القضاء.

تعليقات القراء